الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات


«تنظيم الاتصالات» يلزم الشركات بإنهاء ظاهرة حجز الخط بدون علم العميل

وائل نبيل

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 05:24 م

ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مقدمي خدمة الإنترنت الثابت بتحديث منظومة الاشتراك والإلغاء للخدمة، بحيث لا تتعدى مدة تنفيذ الطلب فترة أسبوع بحد أقصى.

يأتي ذلك نتيجة لمتابعة ورصد الجهاز لشكاوى العملاء الخاصة بحجز الخط بدون علم العميل، وكذلك شكاوى طول الفترة الزمنية اللازمة لإلغاء الحجز، على أن يتم تفعيل العمل بالمنظومة الجديدة بداية من أكتوبر 2021.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز اليوم، فقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بمضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (155)، ليعمل طوال أيام الأسبوع بواقع 14 ساعة يوميا، وذلك لضمان تلقي شكاوى المستخدمين على مدار الساعة.

وألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أيضا،  شركات المحمول بإخطار المستخدمين من خلال رسالة نصية قصيرة بأي مبالغ يتم استقطاعها من الرصيد عند إعادة شحنه، كما ألزم الشركات مقدمي خدمات الانترنت الثابت بضرورة إخطار المستخدم من خلال رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفه المحمول عند استهلاك 50% و75% و100% من الباقة لتمكين المستخدم من متابعة استهلاكه.

كما أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خدمة تلقي وحل الشكاوى بلغة الإشارة للمستخدمين من ذوي الهمم، وذلك عن طريق إجراء مكالمات فيديو من خلال موقع الجهاز على الإنترنت.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على دعم حقوق المستخدمين، وضمان تقديم خدمات اتصالات ذات جودة في السوق المصري، أصدر الجهاز التقرير النصف سنوي الأول لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يناير إلى يونيو 2021)، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والانترنت الثابت، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة