اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندررية: تخصيص شاطئ مجاناً للمواطنين والدخول ببطاقة الرقم القومي

رضا خليل

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 11:56 ص

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  تخصيص شاطئ مجاني للمصريين في محافظة الإسكندرية، في ظل الأسعار المرتفعة جدًا طوال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الشاطئ  سيستقبل الأسر مجانا حيث يكون الدخول ببطاقة الرقم القومي، وسيحتوي على التجهيزات الكاملة من شماسي وكراسي وغرف خلع ملابس دون وجود باعة جائلين أو إكرامية او بقشيش.

اقرأ أيضا..الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والسريعة بالقليوبية

وأضاف "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الموسم المقبل سيشهد فتح شاطئ مجاني في منطقة الأنفوشي وشاطئ في العجمي والهانوفيل، مشيرا إلى أن الشاطئ المجاني موجود في منطقة المندرة وهو عبارة عن شاطئين جرى دمجهما بطول 235 متر على الكورنيش .

وأشار محافظ الاسكندرية  إلى أن الأقزام وذوي الهمم يعانون من مشكلات فيما يتعلق بارتياد البحر، وهو ما جعل المحافظة تخصص لهم جزءً من الشاطئ بالمجان يحتوي على مدرج من رمل تمشي عليه كراسي خاصة بذوي الهمم وأي إعاقات أخرى،، كما جرى اختراع عوامة يرتديها ذوي الهمم لتأمينهم ضد الغرق.

وأوضح " الشريف"، أن المحافظة بها 7 شواطئ سعر تذكرتها 5 جنيه فقط للفرد، وكلها تحتوي على غرف خلع ملابس عالية المستوى مع تجنب وجود الباعة الجائلين.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى ، أنه في هذا الوقت من كل عام تحدث تغيرات مناخية، مما أدى إلى زيادة أعداد المصطافين بشكل لم يحدث منذ 15 عاما، وزيادة عدد رحلات اليوم الواحد، مؤكدًا أن ما حدث في مياه البحر لا علاقة له بالصرف الصحي، وإنما التغيرات المناخية هي التي تسببت في تغيير اللون، وبعد يومين أو 3 أيام يعود البحر إلى لونه الطبيعي دون أن تتدخل المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة