المهندس ياسر عبدالوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات
المهندس ياسر عبدالوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات


التنمية المحلية تكشف تفاصيل مبادرتي «مشروعك» و«شغلك في قريتك» | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 12:51 م

أكد المهندس ياسر عبدالوهاب  مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات، إن الوزارة أطلقت مبادرة «مشروعك» في عام، من أجل تمويل راغبي الحصول على قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا .. محافظ أسيوط يستعرض خطة إنجار«حياة كريمة» بحضور 100 شاب وفتاة

 وأضاف «عبدالوهاب»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد، أنَّ المبادرة قامت بتقديم قروض بـ20 مليار جنيه بواقع 175 ألفًا و200 مشروع، وهو ما أدى إلى إتاحة أكثر من مليون  وظيفة عمل، لافتًا إلى أن  80% من عمليات الإقراض تمّ في الفترة بين عامي 2018 و2020. 

وتابع مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات، أن الوزارة أتاحت 1000 تدريب للموظفين، وهو ما أدى إلى زيادة قدرتهم على التعامل مع العملاء جيدًا ومنحهم التمويل، إذ أن معظم العملاء يتقدمون بطلبات الحصول على قروض مع تقديم فكرة مشروعهم، وبالتالي عملت الوزارة على أن تقدم قيمة مضافة، وبالفعل بدأت في خلق شبكة من العلاقات مع الأجهزة والهيئات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فظهرت مبادرة «شغلك في قريتك». 

وأكد، أن اتحاد الصناعات اطلق هذه المبادرة وتبنتها وزارة التنمية المحلية، ما أدى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث يحصل القطاع الخاص على قطعة أرض بحق انتفاع لفترة قد تصل إلى 25 سنة لأن المشروعات تنموية وليست اقتصادية. 

وأوضح، أن هذه الفترة قد يجرى مدها إذا أثبتت المشروعات كفائتها ونجاحاتها ويبني عليها القطاع الخاص مجمعا صناعيا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة