الأهلى والإسماعيلى قمة منتظرة فى سباق المنافسة على الدورى
الأهلى والإسماعيلى قمة منتظرة فى سباق المنافسة على الدورى


الأهلي والإسماعيلي.. قمة المتعة والإثارة وتحديد المصير| الأربعاء

طارق نور

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 06:52 م

فى قمة المتعة والإثارة وتحديد الكثير من بوصلة واتجاه البطولة، يلتقي في التاسعة مساء الأربعاء، الأهلى مع الإسماعيلى على ستاد الإسكندرية ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم.


يدخل الأهلى اللقاء وهدفه الوحيد هو تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط فى ظل صراعه الشرس مع غريمه التقليدى الزمالك على درع الدورى وخاصة أن ما تبقى من مباريات بات قليلا ولا وقت للتعويض إذا فقد أى فريق نقاط فى الجولات المتبقية.


ويمتلك الأهلى 64 نقطة محتلا بها الصدارة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الزمالك صاحب المركز الثانى بنفس الرصيد.


أما الإسماعيلى  فإن أهدافه من المباراة تعويض جماهيره عما تعرض له هذا الموسم من تدهور وتراجع فى النتائج والترتيب كما أن مركزه بالدورى مازال بعيدا عن منطقة ترضى جمهوره وتبعده عن المخاطر.


أوراق الأهلى


ورغم أن ضغط المباريات ليس فى صالح الأهلى ومؤثر عليه بشدة بسبب عدم حصول لاعبى الأهلى على الراحة الكافية خاصة فى ظل لعب مباراة كل ثلاثة أيام إلى جانب عدم الحصول على إجازة كافية فى الفترات الأخيرة بسبب ارتباطات الأهلى الماضية فى البطولة الأفريقية والوصول إلى النهائى  والتتويج باللقب إلى جانب اجهاد زائد لسداسى الفريق الذى لعب مع المنتخب الأولمبى فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كل ذلك جعل العبء أكبر على الفريق ولكن اللاعبين تعاهدوا ببذل أقصى مالديهم فيما تبقى من مباريات الدورى خاصة بعد إضاعة العديد من النقاط فى مواجهات سابقة.


وكان الفريق قد بدأ الاستعداد مباشرة لمواجهة الإسماعيلى  عقب انتهاء لقاء سيراميكا كليوباترا السابق الذى فاز به الأهلى برباعية.


وعقد الجنوب أفريقى  بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى جلسات مع اللاعبين وذلك للحديث عن المباراة واهميتها ومدى قوة الفريق المنافس بغض النظر عن مستواه بشكل عام فى الدورى وأن الدراويش سيلعب بكل قوة أمام الفريق وهو ما يجب أن يكون الفريق مستعدًا له جيدا.


تشكيل الأهلى


وقام موسيمانى رفقة اللاعبين بمشاهدة بعض المباريات الأخيرة للإسماعيلى للتعرف على نقاط القوة والضعف فى الفريق وكيفية التعامل معها بما يصب فى صالح الأهلى وتحقيق الفوز.


وبالنسبة لتشكيل الأهلى فمن المتوقع أن يكون قريبا لتشكيل الفريق فى مباراته الأخيرة أمام سيراميكا مع بعض التغيرات البسيطة حيث سيلعب بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمد هانى فى الدفاع وعمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا فى خط الوسط ومحمد شريف فى الهجوم.


طموحات الدراويش


أما فيما يخص الإسماعيلى فقد شهدت الأيام الماضية حالة استنفار وتركيزا وحماساً شديداً.


وحرص إيهاب جلال المدير الفنى للدراويش على شحن اللاعبين معنويا وتدريبهم على بعض الجمل الفنية والخططية بما يتناسب مع امكانيات الفريق والتى قد تكون قادرة على جعل المباراة متوازنة بينهما وتجعل الإسماعيلى يجابه الأهلى «رأس برأس».


وطالب ايهاب جلال بضرورة القتال فى الملعب فى المباريات القادمة خاصة انه سيواجه الأهلى ثم الزمالك وطالبهم بتحقيق نتائج إيجابية بغض النظر عن منافسة القطبين على درع الدورى واللعب فقط على الفوز من أجل الإسماعيلى نفسه بحثا عن احتلال مركز متقدم فى جدول الترتيب حيث يحتل الفريق حاليا المركز الـ11 برصيد 36 نقطة.


قائمة الإسماعيلى


وغادر لاعبو الإسماعيلى  إلى الإسكندرية أمس ، وأعلن ايهاب جلال قائمة الفريق للمباراة.


وجاءت كالتالى: حراسة المرمى: محمد صبحي ومحمد فوزى وعبد الرحمن صلاح.


وفى الدفاع مروان الصحراوى وباهر المحمدى ومحمد نصر ومصطفى  الزنارى وعبدالله جمعه ومحمد بيومى ومحمد إيهاب.


وفى الوسط: محمد حسن ومحمد عادل وعماد حمدى ومحمود دونجا، عمر الوحش ومحمد صادق وأحمد مصطفى وأحمدمدبولى ومحمد الشامي ومحمد عبدالسميع وأرى بابل ومصطفى فارس.


وفى الهجوم: فخر الدين بن يوسف وشيلونجو وشكرى نجيب.


«تاو».. ثالث الصفقات


وبعيداً عن القمة المنتظرة حسم الأهلى صفقة بيرسى تاو لاعب برايتون الانجليزى بعد التوصل إلى اتفاق مع اللاعب وتوقيع عقود الانتقال لمدة ٤ مواسم وتعد هذه الصفقة هى الثالثة للأهلى بعد التعاقد مع ميكيسونى لاعب سيمبا وكريم فؤاد لاعب النجوم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة