د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة


صبحى: مشروع متكامل لصناعة البطل الأوليمبى استعدادًا لـ «باريس»

الدعم الرئاسى وراء إنجاز «أوليمبياد طوكيو» التاريخى

عمرو خليفة- منصور كامل

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 06:13 م

أكد د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مصر حصدت العدد الأكبر من الميداليات فى تاريخها بدورة الألعاب الأخيرة فى طوكيو 2020، كما أن البعثة المصرية فى طوكيو 2020 كانت أكبر بعثة أوليمبية مصرية شاركت بها الدولة فى تاريخها.

وشدد على أن هذه البطولات التى تحققت كانت نتاجا للإعداد لهذه الدورة من وقت مبكر، والدعم الكبير الذى أولته الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعاية أبنائها من الرياضيين والاهتمام بهم، وتحفيزهم على تقديم أفضل مستوى لديهم. وأشار إلى أن الوزارة لديها خطة ومشروع متكامل لصناعة البطل الأوليمبى متمثلا فى «مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى»، وذلك استعدادا لدورة أوليمبياد باريس 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولى، لعرض تقرير بنتائج مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020، وكذا أهم ملامح الاستعدادات لأوليمبياد 2024، ونبذة عن مهرجان «إبداع» لشباب الجامعات.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البعثة المصرية التى شاركت فى أوليمبياد طوكيو كان قوامها 134 رياضيا من 23 لعبة.

وأضاف أن هذه الدورة شهدت حصول البعثة المصرية على 6 ميداليات متنوعة، بواقع ميدالية ذهبية للاعبة الكاراتيه فريال أشرف، وميدالية فضية للاعب أحمد الجندى بطل الخماسى الحديث، و4 ميداليات برونزية للاعبين «هداية ملاك وسيف عيسى فى التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو فى المصارعة الرومانية، وجيانا فاروق فى الكاراتيه».

كما أشار إلى الدعم الحكومى فى سبيل الإعداد الجيد لهذه الدورة، وتوفير الإمكانات من أجل تدريب اللاعبين على أعلى مستوى ممكن.
واستعرض وزير الشباب، نتائج فعاليات مهرجان «إبداع» للموسم التاسع 2021، والذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.

وكشف أن 129 جامعة ومعهدا عاليا وأكاديمية حكومية وخاصة شاركت فى فعاليات المهرجان بإجمالى عدد مشاركين وصل إلى أكثر من 60 ألف متسابق، كما شارك 7 آلاف فى التصفيات النهائية. وأضاف أن المسابقة شملت 25 مجالا فى الابتكارات العلمية والأدبية والفنية والرياضية والأنشطة الطلابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة