صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| إدراج العاملين بـ«نظافة القاهرة» والشركات الخاصة ضمن الجمع السكني

محمود كساب

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 08:48 م

أكد دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العاملين فى منظومة الجمع السكنى سوف يتم ادراجهم فى المنظومة سواء مع الشركات الخاصة التي ستكون مسئولة عن نظافة المنطقتين الشرقية والغربية، أو هيئة نظافة القاهرة.
وعن قلق المواطنين من شركات النظافة الجديدة خاصة مع تجربة الشركات الخاصة القاديمة أضاف  مساعد وزير التنمية المحلية أن الشركات الأجنبية كانت تعتمد على جمع القمامة بعد إلقاء المواطن لها في صناديق القمامة التي كانت منتشرة في الشوارع مؤكدا أن ثقافة جمع القمامة من الصناديق ليست من ثقافة الشعب المصري الذي تعود على جمع القمامة من منزله يوميا. 

وأكد دكتور خالد قاسم أن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكني من المنازل وليس إلقاء القمامة في الشوارع، بالإضافة الى عملية كنس ورفع الأتربة ونظافة الميادين  بالإضافة إلى غسل الشوارع باستمرار.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن الاعتماد على منظومة الجمع السكني تقضي على مشكلة تراكم القمامة مضيفا أن بعض المناطق سيتم وضع صناديق القمامة لجمعها وسيتم تحديد مواعيد محددة لجمع القمامة منها تجنبا لظهور مشكلة جديدة, وأضاف أن المنظومة الجديدة التي سيتم تطبيقها في القاهرة سيكون كيان واحد فقط مسئول عن جمع النظافة وبالتالي سيتم محاسبتها في حالة تقصيرها. 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: تأهيل المحافظات للتخطيط والتشغيل وإدارة مواردها محلياً

كان  وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والبيئة و الدولة للإنتاج الحربى ورئيس الهيئة العربية للتصنيع حضروا مراسم توقيع محافظة القاهرة على عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء المنطقتين الشرقية والغربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة