الملاحة النهرية بنهر النيل
الملاحة النهرية بنهر النيل


الري تعلن عودة حركة الملاحة النهرية بنهر النيل    

حمدي كامل

الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 01:54 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عودة الحركة الملاحية حالياً لوضعها الطبيعي بمجرى النيل أمام قناطر نجع حمادي الجديدة، ومرور الوحدات الملاحية من الأهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة.

وقالت الوزارة، إنه أثناء مرور الوحدة النهرية ناصر ٦٢ والتي تقطر القاطرة ناصر ٢٦١ والمحملة بالطين الأسواني والتابعة لشركة النيل للنقل النهري أمام الأهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادي الجديدة، حدث ثقب بداخل القاطرة، الأمر الذي أدى إلى غرقها بالحمولة على بعد ٣٠٠ متر من مدخل الأهوسة. 

وعلى الفور وبتوجيهات د.محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة، والمهندس أشرف عبد الغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية، والأمن الإداري، ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية. 

وعلى الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحي حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار، إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت إلى القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة. 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة