تشفير فيسبوك ماسنجر
تشفير فيسبوك ماسنجر


«فيسبوك» تضيف ميزة التشفير لمكالمات الصوت والفيديو

وائل نبيل

السبت، 14 أغسطس 2021 - 04:23 م

يقوم فيسبوك Facebook حاليا، بطرح خاصية التشفير لمكالمات الصوت، أو الفيديو، التي يتم إجراؤها من خلال تطبيق الدردشة ماسنجر Messenger الخاص به، مما يزيد من الخصوصية للمستخدمين.

 

وأعلنت فيسبوك Facebook التي يقودها Mark Zuckerberg يوم الجمعة، أنها تضيف أيضًا عناصر تحكم لرسائلها المختفية، وقد يتمكن عدد قليل من المستخدمين المختارين أيضًا، من اختبار ميزات أخرى متعلقة بالتشفير.

 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أصبحت فيه قدسية البيانات على الهواتف الذكية، موضوعًا حساسًا بشكل متزايد.

 

وقد تم تقديم الدردشات النصية المشفرة على ماسنجر Messenger منذ عام 2016 ، لكن الإصدار الجديد يضيف طبقة إضافية من الأمان للاتصال.

 

 

وترجع هذه الخطوة إلى زيادة كبيرة في المكالمات عبر ماسنجر Messenger، و يقول فيسبوك Facebook ، إن هناك أكثر من 150 مليونًا نشط يوميًا، مما دفع الشركة إلى إضافة خيار تدافع التبادلات من طرف إلى آخر لمنع التطفل.

 

وقالت روث كريشيلي ، مديرة إدارة المنتجات في ماسنجر Messenger ، في منشور مدونة: "إن محتوى رسائلك ومكالماتك في محادثة مشفرة من طرف إلى طرف محمي من اللحظة التي يترك فيها جهازك حتى لحظة وصوله إلى جهاز المتلقي"، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر ، بما في ذلك فيسبوك Facebook ، رؤية ما يتم إرساله، أو قوله، أو الاستماع إليه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة