التخفيضات فشلت فى جذب الزبائن   «تصوير : محمد يوسف العنانى»
التخفيضات فشلت فى جذب الزبائن «تصوير : محمد يوسف العنانى»


إقبال متوسط على الأوكازيون الصيفي بعد 20 يومًا من انطلاقه

الأخبار

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 06:47 م

تشهد أسواق الملابس الجاهزة، إقبالا متوسطا في حركة البيع والشراء رغم مرور 20 يوما منذ انطلاق موسم الاوكازيون الصيفى وقيام عدد كبير من المحال بتقديم عروض وتخفيضات كبيرة تصل إلى ٥٠٪، والذى سيستمر لمدة شهر تحت إشراف وزارة التموين، وبادرت بعض المحلات بوضع كلمة أوكازيون فى واجهة المحل بالإضافة إلى نسبة التخفيضات على المعروضات، لجذب أكبر عدد من الزبائن حتى تنشط حركة البيع والشراء.


التقت «الأخبار» بأحد أصحاب محلات الملابس الجاهزة وأكد انه ينتظر الاوكازيون الصيفى للخروج من حالة الكساد التى يعانى منها طوال الموسم حيث يقبل المواطنون على الشراء فى فترة الأوكازيون، بل إن بعضهم ينتهز فرصة التخفيضات لشراء الماركات العالمية التى تنتشر بالمولات الكبرى وتنافس بأسعارها المخفضة محلات وسط البلد، وأكد ان التخفيضات تراوحت بين 20 و70% ، كما انه يقوم بإرسال رسائل تليفونية لعملائه لإعلامهم ببدء التخفيضات.

 

 وفى أحد المولات الشهيرة شاهدنا اقبالا محدودا من المواطنين على الشراء حيث جذبتهم التخفيضات التى جعلت الاسعار لا تختلف كثيرا عن المحال الاخرى فى الاسواق العادية.. يقول محمد اسماعيل جاد مدير أحد توكيلات ماركات الملابس العالمية لها عدة فروع بالقاهرة ان المحال تقوم بعمل تخفيضات قبل بدء الاوكازيون بفترة حيث حصلنا على تصريح بذلك من اجل تنشيط المبيعات.

 

 وأضاف انه يتردد على المحل جميع طبقات المجتمع حيث يبدأ سعر قطعة الملابس من 120 جنيها مما يجعل الكثيرين يفضلون الشراء من المحلات الكبرى نظرا لضمان جودة السلعة وأنها ماركة عالمية.

 

 وأوضح ان هناك أربع مراحل للتخفيضات على السلع حيث يبدأ التخفيض فى المرحلة الاولى بنسبة 20 % ترتفع الى 50 % كمرحلة ثانية و70% فى المرحلة الثالثة وتأتى المرحلة الأخيرة وهى مرحلة التخلص من السلعة بأسعار مخفضة للغاية قبل ايام قليلة على بدء الموسم الشتوى من خلال عرض قطعة هدية على كل قطعة يتم شراؤها، مشيرا الى ان التخفيضات تستمر حتى انتهاء الكمية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة