صورة أرشيفية..مشروبات لتهدئة الأعصاب
صورة أرشيفية..مشروبات لتهدئة الأعصاب


قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.. 6 مشروبات تهدئ الأعصاب

حنان الصاوي

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 12:27 م

اليوم أحد أكثر الأيام صعوبة على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمور،  حيث أنه يتم اليوم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد عام ثقيل من التوتر والمعاناة والاستذكار، وصعوبة بعض الامتحانات أيضا.

ويعيش الطلاب والأهالي في عذاب نفسي رهيب ويعدون الدقائق في انتظار اللحظة الحاسمة، وهي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

 

اقرأ أيضا تنشر بوابة أخبار اليوم مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

 

وكي يهدأ أي شخص متوتر يحتاج لتناول بعض المشروعات التي تعمل على استرخاء أعصابه ومنها :

 

الليمون 
ينصح بتناول كوبا من عصير الليمون للمساعدة على تهدئة الأعصاب وخاصة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، إذ أن عصير الليمون يساعد في محاربة العدوى كما أنه مهدئ طبيعي للتوتر وتخفيف الانفعالات.
 

القرفة 
القرفة من التوابل العطرية الدافئة المصنوعة من اللحاء الملفوف لشجرة موطنها جنوب شرق آسيا، والقرفة لها نكهة مميزة تعرف باسم «سينامالديهيد»، وهي مبيد فطري قوي ومضادة للميكروبات، وينصح بتناول أولياء أمور الطلاب لها لتهدئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

مميزات القرفة بجانب تهدئة الأعصاب، خفض ضغط الدم، تثبيت نسبة السكر في الدم، تحسين حساسية الأنسولين، وبالتالي هي المشروب الأمثل لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

 

شاي البابونج 

ومن أفضل المشروبات التي يمكن لأولياء الأمور تناولها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، شاي البابونج، يساعد في تخفيف أعراض البرد وتقليل الالتهاب وتحسين صحة الجلد، بالإضافة إلى علاج القلق والأرق ومهديء طبيعي ومحسن لجودة النوم، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

 

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي ينصح بها أولياء الأمور لتهئة أعصابهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ أن الشاي الأخصر يحتوي على حمض «L-theanine»، وهو حمض أميني ثبت أنه يخفف من القلق والتوتر.

 

النعناع 
النعناع مفيد للغاية ويستخدم في الطب التقليدي منذ مئات السنين، إذ يحتوي النعناع على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات وحتى مضادة للحساسية، ويساعد أيضا في حالات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي، وهو مهديء طبيعي للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، ولذلك يفيد للغاية في تهدئة أعصاب أولياء الأمور قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

 

اللبن الدافئ
ينصح بشرب كوبا من اللبن الدافيء يوميا لتهدئة الأعصاب والحصول على الاسترخاء الكامل، إذ يحتوي الحليب على مادة التربتوفان والتي تزيد بشكل طبيعي من مادة السيروتونين المعروفة باسم «هرمون السعادة»، كما أنه يساعد في راحة مفاصل العضلات والتخلص من الإجهاد، ولذلك فأن اللبن الدافيء هو أفضل منشروب يمكن لأولياء الأمور تناوله قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

 

اقرأ أيضا |بمناسبة إعلان نتيجة الثانوية العامة.. أفضل طريقة لعمل الشربات في المنزل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة