فريال أشرف
فريال أشرف


الرئيس السيسي يمنح اللاعبة فريال أشرف وسام الرياضة من الطبقة الأولى

وليد قطب

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 01:08 م

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اللاعبة فريال أشرف عبد العزيز صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو في الكاراتيه وسام الرياضة من الطبقة الأولى، وكذلك مدربها هاني شاكر قشطة.

صرح  بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

ودخلت السيدة عزة والدة البطلة المصرية فريال أشرف الحائزة على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو في لعبة الكاراتيه، في نوبة بكاء بعدما قدم لها الرئيس عبد الفتاح السيسي ولزوجها هدية رحلة حج.

وجاء ذلك مداخلة هاتفية أجراها السيسي مع برنامج "التاسعة" على القناة الأولى مساء الأحد، بينما كان والدا فريال ضيفين في الأستوديو.

وفيما كانت فريال قد وعدت والدتها بأن تؤدي مناسك الحج، قال الرئيس مخاطبا البطلة المصرية: "أستأذنك إن مصر هي اللي تحجج ماما، وكمان بابا، ونبقى سعداء لو إنتي كمان حجيتي معاهم".

وعلى الفور، بكت الأم تأثرا بهدية الرئيس، وقالت: "أنا كنت باتمناها، مش عارفة أشكر حضرتك إزاي، كتر خيرك، مش عارفة أشكر حضرتك إزاي".

ونجحت فريال أشرف لاعبة المنتخب الوطني للكاراتية، في الفوز علي إلينا كويريسي لاعبة سويسرا بالأفضلية بعد التعادل 3-3 في ثاني مباريات دور المجموعات في منافسات فردي سيدات للكاراتيه، بأولمبياد طوكيو 2020، وتقترب من التأهل إلي دور نصف النهائي حيث يوجد بالمجموعة مواجهة بين 5 لاعبين، ويتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني.

 

وكانت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه قد صعدت إلى منّصة التتويج لتحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الحالية فى منافسات وزن 61 كجم بعد التعادل أمام منافساتها لاعبة الصين فى الدور نصف النهائى، لكن الفوز جاء باختيار الحكام، لتفقد البطلة المصرية فرصة اللعب على الذهب فى قرار تحكيمى مثير للجدل.

 

وتمكنت جيانا فاروق من إضافة الميدالية الرابعة لمصر في أولمبياد طوكيو ، فقد افتتحت البطلة المصرية هداية ملاك لاعبة التايكوندو، طريق النصر والتتويج بالميداليات، عندما حصدت الميدالية البرونزية، قبل أن يُضيف سيف عيسى بطل التايكوندو، الميدالية الثانية، والأولى له في الأولمبياد متفوقاً على منافسيه رغم الإصابة الصعبة التي تعرض لها قبل بداية الأولمبياد في الرباط الصليبي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة