الثالثة على الجمهورية بالفيوم
الثالثة على الجمهورية بالفيوم


نتيجة الثانوية العامة 2021| ثالثة الجمهورية بالفيوم: أذاكر 8 ساعات يوميا

محمود عمر

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 03:46 م

فى منزل ريفى يقع فى قرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، تسكن خديجة حماد شعبان عبد الجواد الثالث مكرر على مستوى الجمهورية شعبة علمى علوم، مع أسرتها المكونة من والدها ووالدتها و 4 من الأشقاء هى أكبرهم، لم تتمالك نفسها من الفرحة فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم أسمها من بين الأوائل.

تقول خديجة يومى كان يبدأ فى الصباح الباكر، وكنت أذاكر ما يقرب من 8 ساعات يوميا، وكنت أأخذ جميع الدروس فى كافة المواد الدراسية، بالإضافة إلى مراجعة بعض من قواعد اللغة العربية مع عمى وهو معلم لغة عربية فى المدرسة الثانوية، مشيرة إلى أنها كانت من المتفوقين فى المرحلة الإعدادية وكان مجموعها 279 بناقص درجة واحدة عن المجموع الكلى وتقدمت وقتها بتظلم ولكننى لم أوفق فى الحصول على الدرجة النهائية، وقررت مواصلة تفوقى خاصة وأننى أكبر أشقائى، وياتى بعدى آية فى الصف الأول الثانوى، وعائشة فى الصف الخامس الابتدائى، وأبرار ومريم وهما فى سن صغيرة.

وتابعت "خديجة" أن والدها يعمل فى حقل التربية والتعليم مدرس دراسات اجتماعية للمرحلة الثانوية فى دولة البحرين، ووالدتى تعمل فى حقل التربية والتعليم أيضا، مشيرة إلى أن فرحتها ليس لها مثيل خاصة وأن تفوقها جاء فى ظل المرحلة الصعبة للثانوية العامة التى تعتمد على مقياس الفهم أكثر من الحفظ، لافتة إلى أن الامتحانات كانت صعبة ودقيقة وكانت تحتاج إلى تركيز عالى وبفضل الله تمكنت من أن أرسم البسمة على وجه عائلتى جميعا بتفوقى، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

وأضافت "خديجة" أنها سوف تلتحق بكلية الطب مثلها مثل باقى أقاربها فيوجد بعائلتها نحو 7 أطباء، لافتة إلى أنها سوف تتفوق فى كلية الطب حتى تتمكن من أن تكون مفيدة فى مجتمعها.

وقال حماد شعبان والد خديجة أن تفوقها أثلج صدره وأنه كان يتوقع أن تكون نجلته من المتفوقين خاصة وأنها كانت تجتهد فى المذاكرة حتى تلتحق بكلية الطب التى كانت تريدها.

فيما أكد ربيع شعبان "عم خديجة" مدرس لغة عربية فى مدرسة عتامنة المزارعة الثانوية بمركز إطسا أن نجلة شقيقه كانت تأخذ دروس خصوصية فى كافة المواد مثلها مثل باقى التلاميذ، مشيرا إلى أنها متفوقة منذ الصغر، وساعدها تفوقها فى فهم النظام الجديد للثانوية العامة والذى لغى تدخل العنصر البشرى تماما وهو أمر جيد وأظهر لنا الفرز الحقيقى لقدرات أبناءنا من الطلاب.

وأشار إلى أن نجلة شقيقة سوف تلتحق بكلية الطب خاصة وأن معظم أبناء عمومتها وأخوالها يدرسون فى كلية الطب وعددهم 7 أطباء.

اقرأ ايضا| نتيجة الثانوية العامة 2021| وزير التعليم: نظام التقييم الجديد نجح في الهدف المراد منه

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة