شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث
شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث


أمين عام اللجنة الأولمبية: تكريم الرئيس السيسي فخر لنا.. ونعد بالمزيد

وكالات

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 05:17 م

أعرب شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته البالغة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبطال مصر أصحاب الميداليات الأولمبية الست في أولمبياد طوكيو 2020.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اللاعبين واللاعبات وأطقم التدريب، الذين حققوا ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وذلك بقصر الاتحادية.

وقال شريف العريان - في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه فخور للغاية بتكريم الرئيس السيسي لأبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات في أولمبياد طوكيو، وبتواجده في هذا التكريم بصفته رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث الذي حقق ميدالية أولمبية لأول مرة عن طريق اللاعب أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو.

وأضاف العريان: "الرئيس السيسي حرص على تكريم الأبطال ومنحهم وسام الرياضة وكذلك المدربين الذين أشرفوا على تدريب هؤلاء الأبطال خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أيام قليلة من وصول البعثة المصرية للقاهرة قادمة من طوكيو، وهو ما يؤكد حرص واهتمام الرئيس بالرياضة وبأبطال مصر الذين أصبحوا قدوة للشباب المصري".

وتابع أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية: "الرئيس السيسي أشاد كثيرا - خلال التكريم - بالإنجاز الذي تحقق من خلال حصد ست ميداليات أولمبية في الدورة الماضية وهو أكبر معدل للميداليات في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد"، مشيرا إلى أنه طالب بالمزيد خلال المرحلة القادمة.

وأوضح شريف العريان: "الرئيس حرص على الحديث مع أبطال مصر فريال أشرف وأحمد الجندي وجيانا فاروق وهداية ملاك وسيف عيسى، عن أهمية الرياضة والاهتمام بالصحة بشكل عام، مؤكدا أنهم نجحوا في توصيل رسالة مهمة لكل الشباب والشعب المصري".

وعن اتحاد الخماسي الحديث، أشار العريان إلى أن أبطال مصر في اللعبة نجحوا في حصد ميداليات عديدة في مختلف البطولات القارية والعالمية خلال الفترات الماضية، ولكن كان ينقص الاتحاد فقط الحصول على ميدالية أولمبية، وهو ما حققه البطل المصري أحمد الجندي الذي نال الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، مؤكدا أنها لن تكون الميدالية الأخيرة، وأن التطلعات والتوقعات ستزيد في أولمبياد باريس 2024.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي منح اليوم وسام الرياضة من الطبقة الأولى للاعبة الكاراتيه فريال عبد العزيز التي حصدت الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، وكذلك لمدربها هاني قشطة، ووسام الرياضة من الطبقة الثانية للاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي صاحب الفضية، ولمدربه عبد الرحمن محمد، ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة لكل من لاعبة الكاراتيه جيانا فاروق ومدربها محمد عبد الرجال، ولاعب المصارعة محمد إبراهيم ومدربه محمد أحمد، ولاعبي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى ومدربَيهما أسامة سيد ومحمد مجدي والمدير الفني أوسكار سالازار، وذلك بعد حصولهما على ثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد.
وحضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، فضلا عن كل من رؤساء الاتحادات المصرية للخماسي الحديث، والتايكوندو، والمصارعة، والكاراتيه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة