صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«شنق ومواد سامة».. انتحار طلاب بالثانوية العامة خوفًا من النتائج

إيهاب المليجي

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 08:00 م

منذ انطلاق مارثون الثانوية العامة، وبدأ بعض الطلاب في الانهيار والأقدام علي الانتحار بسبب الضغوط النفسية التي يتعرضون لها، حتي أصبح كابوس يعيشون فيه، ومن الطبيعي أن قدرة تحمل ضغوط المذاكرة والتركيز والصعوبات التي تواجههم قد تختلف بين طالب وآخر، فمنهم من أقدم على الانتحار بسبب المجموع الضعيف خوفًا من المستقبل ومنهم من أصيب بضغوط واضطرابات عصبية ونفسية ومنهم من ألقا بنفسه من أحد الطوابق العالية.

وقد يتكرر ذالك المشهد سنويا حتي أصبحت فترة امتحانات الثانوية العامة موسمًا لانتحار الطلاب، ورصدت "بوابة أخبار أليوم"، بعض تلك الحالات وأبرزها.

اقرأ ايضا| انتحار طالبة ثانوية عامة لضعف مجموعها بالمنوفية

اللقت بنفسها من أحد الطوابق المرتفعة:

لقيت طالبة بالثانوية العامة مصرعها بمدينة سرس الليان التابعة لمحافظة المنوفية عقب قيامها بالانتحار بإلقاء نفسها من أحد الطوابق العليا بمحل إقامتها بعد أن علمت بحصولها على درجات ضعيفة فى الثانوية العامة وتم نقلها بالإسعاف لمستشفى سرس الليان فى محاولة لإنقاذها إلا أنها فارقت الحياه متأثرة بجراحها.

حبة القمح السامة:

بدأ مارثون الانتحار بمحافظة الشرقية، حيث قامت طالبة بالانتحار بتناول حبة القمح السامة التى تستخدم فى حفظ الغلال.

وقد وقع الحادث بمدينة ههيا، حيث توصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، إلى أن المجنى عليها طالبة بالصف الثالث الإعدادى وأنها تعيش مع جدتها لأمها بعد انفصال والديها منذ ٦ سنوات، وأنها أصيبت بحالة نفسية سيئة خلال الفترة الأخيرة، ويوم الحادث قررت إنهاء حياتها إلى الأبد بالانتحار بتناول حبة القمح السامة التى تستخدم فى حفظ الغلال، وتبين أنه لا توجد شبهة جنائية بوفاتها.

شنق نفسه:

انتحر طالب في الثانوية العامة بالمنيا، من خلال شنق نفسه داخل غرفة بمنزله الكائن بمركز مغاغة. وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا بانتحار طالب بالثانوية العامة يدعى «ع-خ-ك» 18 عامًا، مقيم بمدينة مغاغة.

مادة سامة:

وقد أقدمت طالبة بالثانوية العامة، بمحافظة القليوبية، على التخلص من حياتها عن طريق الانتحار بتناول مادة سامة، لعدم حلها بامتحان مادة الأحياء، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من مستشفى بنها الجامعى، يفيد بوصول "مروة ص. ا" 18 سنة، ومقيمة  بدائرة مركز طوخ، جثة هامدة، وبالفحص تبين أنها طالبة بالثانوية العامة، وعقب أداء امتحان مادة الأحياء، لم تتمكن من الحل الجيد بسبب صعوبة الامتحان، مما دفعها لتناول مادة سامة.. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ماسي كهربائي:

شهدت قرية بني هلال التابعة لمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، بالحزن عقب نبأ مصرع طالب الثانوية العامة السيد أشرف قبل ظهور نيجة الثانوية العامة بساعات نتجة ماسى كهربائي داخال منزلهم. 

وتعالت الأصوات عند ما قام أهالي القرية بتشيع جثمان الطالب تزامنا مع إعلان نتيجة الثانوية العامة وعلمهم بأن نجلهم حصل على مجموع 67 % وقتها سقطت والدة الطالب على الأرض من الحزن على نجلها. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة