التعديات على الأراضي الزراعية - صورة أرشيفية
التعديات على الأراضي الزراعية - صورة أرشيفية


التعمير والتنمية الزراعية: التعديات على الأراضى الزراعية انخفضت إلى 20% |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 03:06 م

قال الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية  إن الهيئة نشطة للغاية في قطاع استرداد الأراضي التي تم التعدي عليها، لافتا إلى أن حجم التعديات على الأراضى الزراعية انخفض إلى نسبة 20% فقط .

 

وأوضح، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية اليوم الأربعاء، أن الهيئة تضم أيضاً قطاع المستثمرين، شركات الاستثمار الكبرى المحلية، والعالمية بالاضافة لحل عقبات الشركات الكبرى من حيث المساحات الكبرى التى تتعدى مساحتها 1000 فدان وتصل 200 ألف فدان.


ولفت الشحات، إلى أن الهيئة تحل مشاكل صغار المزارعين والمستثمرين والتى تشتمل على إنهاء تحرير العقود الخاصة ، سبل توصيل المياه للأراضي الخاصة بهم سواء مياه آبار، مياه معالجة، وحل مشاكل التصدير بتصدير 5 ملايين طن ب حوالي 23 مليار جنيه لمعظم دول العالم ومنها السوق العربي والسوق الأوروبي .


وأوضح المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، أن لجنة استرداد أراضي الدولة بذلت مجهود كبيرة من الأفراد الذين سلبوا أراضى الدولة واعتدوا عليه وتم تقليص التعديات على الأراضى والوصول إلى 75% من تنفيذ حجم العقود والطلبات الجادة التي تم تلقيها من اللجنة وما نتج عنه من تقيلل حجم التعديات على الأراضي مقارنة بالسنوات السابقة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة