محمد ياسين
محمد ياسين


آخر ساعه

التعليم وسنينه

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 03:19 م

هل جربت أن تقدم لابنك الصغير فى أى مدرسة خاصة؟
والله إنه لشيء عسير.. كل المدارس تريد الطفل الجاهز، يجرون له اختباراً، ويجب أن يجتازه طفل فى الرابعة من عمره، يجب أن يكون ملما بالحروف الأبجدية عربى وإنجليزى، ويا سلام لو معه فرنسية كمان، ومعرفة أسماء الفواكه بالإنجليزية والعربية والفرنسية، والألوان والتمييز بينها، أضف إلى ذلك رسوم الاختبار فى المدرسة.
 مطلوب من البيت أن يعلم طفله كل ذلك، وكأنه لا دور للمدرسة، ونضع امتحاناً لولى الأمر، ويجب أن يكون ملما بقواعد النحو الإنجليزية والفرنسية، وأن يكتب إقرارا على نفسه بمتابعة ابنه، ولو مستوى الطفل هبط من حق المدرسة أن تطرده، دون الرجوع لولى الأمر.
ويا فرحة ولى الأمر والبيت والعائلة بقبول نجلهم، واجتيازه اختبارات المدرسة ليفاجأ الأب بمبدأ «شخلل  علشان تعدى» تبدأ من تكييف لغرفة المديرة أو كولدير مياه حتى تصل لعدد من أجهزة الكمبيوتر للمعمل.
ما ذنب الطفل أن أباه غير متعلم أو أمه غير مكتملة التعليم.
أذكر فى اختبارات القبول لأبنى الصغير، سألت مديرة المدرسة والدته هل تعملين؟ فردت الأم بنعم أعمل صحفية، قالت المديرة : آه يعنى مش هتبقى فاضية لابنك!!
أين وزارة التربية والتعليم من هذه الشروط المجحفة من القبول فى المدارس الخاصة؟ لماذا لا تضع اشتراطات ملزمة لولى الأمر والمدارس فى قبول الأطفال، مثل السن أو المربع السكنى ويتم القبول من الأكبر للأصغر وبإشراف من الوزارة!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة