صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية والهيئة العربية للتصنيع

ناريمان محمد

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 01:30 م

تستضيف الهيئة العربية للتصنيع وكالة الفضاء المصرية في احتفالية خاصة بمقر الهيئة يوم الأحد الموافق 22/8/2021 وذلك بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين.

أشاد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية،  بالتعاون البناء والمثمر مع الهيئة العربية للتصنيع، لتوطين تكنولوجيا الفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية ودمجها مع تكنولوجيا التصنيع والتطوير، كما وذكر الدور الواضح للعربية للتصنيع وخبراتها في تنفيذ العديد من المشروعات الصناعية والاقتصادية التنموية، ودعم المشروعات البحثية وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

ومن جانبه أضاف أن وكالة الفضاء المصرية تعتز بالشراكة مع العربية للتصنيع ، مشيرًا إلى أن هناك تصورًا متكاملًا وخطة عمل لتصنيع قمر صناعي مصري بأيدي مصرية ودون الاستعانة بأي خبرة أجنبية.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتعزيز التعاون البناء والشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة المختلفة، واستغلال القدرات التصنيعية والبحثية الوطنية، لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشاد رئيس الهيئة بالخبرات العلمية والبحثية لوكالة الفضاء المصرية، التي تم تأسيسها بأيادي وعقول مصرية وبأحدث لبتقنيات المتطورة، مؤكدًا على وجود نقلة نوعية متطورة تشهدها الصناعة المصرية لتوطين تكنولوجيا الفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية، وأوضح أن مجالات التعاون المشترك تتضمن نقل وتوطين علوم وتكنولوجيا الفضاء وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية، مشيرًا أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها التصنيعية المتطورة لتنفيذ أنشطة برنامج الفضاء المصري وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح التراس أن هناك العديد من مجالات التعاون الأخرى التي تتضمن الاستفادة من الامكانيات الفنية والتكنولوجية المتاحة لدى الجانبين، فيما يخص صناعة الفضاء من ماكينات ومعدات ومختبرات وكوادر بشرية في أعمال المشروعات البحثية المختلفة، مؤكدًا أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقًا للثورة الصناعية الرابعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة