صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحة أسيوط: 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

محمد منير- محمود مالك

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 10:03 م

أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط أن مراكز التطعيم بلقاح كورونا شهدت إقبالاً كثيفًا الأيام الماضية من المواطنين والراغبين في السفر لتلقي اللقاح، مشيداً بحرص المواطنين على الإقبال بمراكز التطعيمات لتلقي اللقاح، تزامنًا مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة.... لافتًا إلى بداية العمل بكافة مراكز السفر في مراكز التطعيم الدولية الثلاثة.

وأشار "وكيل وزارة الصحة " إلى توافر تطعيم جونسون واسترازينكا الانجليزي والعمل بشهادات QUR المعتمدة للسفر وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.   

وأضاف أنه تتوافر التطعيمات الخاصة بكافة مراكز لتطعيم الموجوده في جميع الادارات بكميات كافية، مؤكدًا توفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة الي 13 مركز ثابت و 3 مراكز تطعيم دولي.

وأشار إلى إقامة قوافل وشوادر في الميادين والمواقف لتطعيم المواطنين، ومشاركة الرائدات الريفيات لحث السيدات والأسر بكافة قري ونجوع أسيوط للحصول علي المصل.


وأكد "زين " بدء نشر فرق التواصل المجتمعي بمراكز التطعيمات وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاح تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.
اقرأ أيضا| «قطرة مياه تساوي حياة».. مبادرة توعوية بأسيوط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة