مجدى حجازى
مجدى حجازى


فى الشارع المصرى

«استرازينكا».. كلاكيت ثانى مرة

أخبار اليوم

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 07:13 م

الإثنين الماضى، كنت على موعد مع الجرعة الثانية من لقاح «استرازينكا»، حيث مضى ثلاثة أشهر من الحصول على الجرعة الأولى، التى تلقيتها بمركز الرعاية الأولية بالشيخ زايد.
مع الجرعة الأولى، لفت انتباهى مثابرة العاملين فى أداء عملهم، وحرصهم الشديد على تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.. فيها لمست روح الفريق المحب المتفانى لإسعاد القادم إلى هذا المركز لتلقى خدماته، وقتها سألت عن سر هذا النهج، وجاءنى الرد واحدًا ـــ كأنه متفق عليه ـــ أن هذا الحب كله يكمن فيما أرسته د. سحر فؤاد مديرة الإدارة، وأرجعوا الفضل إليها كمحرك وملهم لتلك المنظومة.. حيث إنها متابعة جيدة لأدق التفاصيل، وشديدة الحرص على زرع الألفة بين جميع أفراد العمل بالمركز، حتى يكون أداؤهم انعكاسًا لما ضمر فى وجدانهم، ليبادلوا المواطنين حبًا بحب.
مع الجرعة الثانية، حرصت على لقاء د. سحر، عقب الانتهاء من تلقى لقاح «كورونا»، حتى أقدم التحية لصاحبة هذا الإنجاز، وأبدى سعادتى بما تقدمه من مجهود واجتهاد فى إقناع جميع من حولها ببذل قصارى جهدهم.. خاصة أن هذه المرة شهد المركز تحسنًا ملموسًا فى تقديم خدمات مركز تطعيم لقاح «كورونا»، حيث نجحت جهود مديرة المركز فى الحصول على دعم جهاز مدينة الشيخ زايد متمثلًا فى إنشاء صالة انتظار ـــ يتوافر لها تهوية طبيعية آمنة ـــ محمية بمظلة لتيسير استقبال القادمين للحصول على اللقاح، وتزيد من سبل الراحة والاجراءات الاحترازية، وتقليص الوقت.
قالت لى د. سحر: إن المركز يقدم من الخدمات الكثير، منها مبادرات ١٠٠ مليون صحة، حيث مبادرة صحة المرأة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى للسيدات، ومبادرة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، ومبادرة صحة الأم والجنين.. كما أن به عيادات للاطفال، والباطنة، وتنظيم الأسرة، ومتابعة الحوامل، والتطعيمات ومتابعة الأطفال، والأسنان، والعلاج الطبيعى للكبار والأطفال، ووحدة لفحص ما قبل الزواج، بالإضافة إلى معمل الدم ومعمل الطفيليات.. وكذلك تقديم خدمة الحصول على الشهادات الصحية معتمدة على تحاليل المعامل المركزية.. كما يضم نادى أسرة يقدم العديد من الأنشطة وتعليم الخياطة والمشغولات ومحو الامية.. ويضاف إلى ذلك عيادة استقبال يوجد بها مركز تطعيم الكورونا، ومتابعة القادمين من الخارج، ومتابعة منزلية وزيارات لحالات المصابين بفيروس «كورونا».. ويزيد على ذلك المتابعات الوقائية من فحص لصلاحية مياه الشرب وسلامة الصرف الصحى والأمان البيئى للمدينة.   
حقًا إن ما يقدمه العاملون فى مركز الرعاية الأولية بالشيخ زايد، يستحق الشكر والتقدير على إخلاصهم فى عملهم خدمة لأبناء وطنهم.. حفظ الله مصر، شعبًا وقيادة، والله غالب على أمره، وتحيا مصر.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة