صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح مفيدة للحفاظ على «مثانتك» صحية

نسرين العسال

السبت، 21 أغسطس 2021 - 03:15 م

الماء هو أفضل سائل لصحة المثانة، لذلك يجب أن يحاول معظم الأشخاص شرب من 6 إلى 8 أكواب من السوائل كل يوم. ويجب أن يكون نصف كمية السوائل على الأقل من الماء، فقد يحتاج بعض الأشخاص إلى شرب كميات أقل من الماء بسبب حالات معينة، مثل الفشل الكلوي أو أمراض القلب. ولذلك لابد من اسشارة الطبيب الخاص بك عن كمية السوائل الصحية بالنسبة لك.

 

بوابة أخبار اليوم تنشر في السطور القادمة، أمور لابد من فعلها للحفاظ على صحة المثانة..

 

-         قلل من تناول الكافيين. قد يساعد الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي والشوكولاتة ومعظم المشروبات الغازية، في الحصول على مثانة سليمة .

-         الإقلاع عن التدخين. إذا كنت تدخن، فاتخذ خطوات للإقلاع عن التدخين. إذا كنت لا تدخن، فلا تبدأ.

-         تجنب الإمساك. يمكن أن يساعد تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف (مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه) وشرب كمية كافية من الماء وممارسة النشاط البدني على منع الإمساك.

-         حافظ على وزن صحي. يمكن أن يساعدك على اتخاذ أطعمة غذائية صحية وممارسة النشاط البدني في الحفاظ على وزن صحي.

-          التمارين الرياضية  بانتظام. يمكن أن يساعد النشاط البدني في منع مشاكل المثانة، وكذلك الإمساك.

-         قم بتمارين عضلات قاع الحوض. تساعد تمارين قاع الحوض، المعروفة أيضًا باسم تمارين كيجل ، على حبس البول في المثانة. يمكن أن تقوي التمارين اليومية هذه العضلات ، مما يساعد على منع تسرب البول عند العطس أو السعال أو الرفع أو الضحك أو الرغبة المفاجئة في التبول.

-         استخدم الحمام كثيرًا وعند الحاجة. حاول التبول كل 3 إلى 4 ساعات على الأقل. يمكن أن يؤدي حبس البول في المثانة لفترة طويلة إلى إضعاف عضلات المثانة وزيادة احتمالية الإصابة بعدوى المثانة.

-         ارتدِ ملابس داخلية قطنية وملابس فضفاضة. سوف يسمح ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة للهواء بالحفاظ على جفاف المنطقة المحيطة بالإحليل. يمكن أن يحبس الجينز الضيق والملابس الداخلية المصنوعة من النايلون الرطوبة ويساعد على نمو البكتيريا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة