بيانولا
بيانولا


بيانولا | «لينا» تستخدم الصلصال الحرارى فى صناعة «المنمنمات»

الأخبار

السبت، 21 أغسطس 2021 - 06:10 م

الكثيرون لا يعرفون فن المنمنمات، رغم أن منتجاته تتواجد فى معظم المنازل المصرية. والمنمنمات عبارة عن صورة رمزية صغيرة ، مصنوعة بدقة ، ومنفذة على ورق ، أو بطاقة معدن ، أو نحاسية ، أو عاجية..

يتقن هذا الفن الكثيرون فى مصر، مثل لينا أسامة كامل، الطالبة فى المرحلة الثانوية لتبدع بالمنمنمات بالصلصال الحرارى منذ طفولتها فهى تعشق الفن وتنظر إليه دائما من منظور مختلف، فقد أحبت جميع أنواع الفن بدءا من الرسم والتلوين وأكثر من ذلك ، ولكن دقتها و براعتها تظهر  فى الرسوم الكرتونية والخروج بالشخصيات الخاصة بها .


وتجيد لينا الأعمال  الفنية المصنوعة من الصلصال الحرارى ،و تستخدمه فى صنع منمنمات بحجم عملة معدنية ولكن كل التفاصيل فيها تظهر أهمية الحجم الطبيعى الذى نراه من حولنا ، بالإضافة إلى نماذج الطعام الواقعية بالحجم الطبيعى المستخدمة للعرض فى المطاعم والإعلانات التجارية.


ولم تكتف بذلك بل قررت أن تصنع شيئا يمكنه لمس قلوب الاخرين وإخراج مشاعرها الخاصة وهو  تصميم تمثال سريالى يمثل الصحة النفسية والأفكار داخل عقل الإنسان وتظهر الأحجار الأفكار التى تدور داخل الإنسان ،فتظهر الأحجار من الخارج ناصعة بيضاء ولكن عند إلقاء نظرة أعمق من الداخل ستجد أن الألوان تصبح أكثر قتامة وكآبة تدريجيا وهذا يدل على مدى عمق الأفكار غير المنطقية ،وهذا هو الغرض من تصميم التمثال السريالى..

 

ووجهت لينا  نصيحة للشباب فى مقتبل حياتهم أن تحقيق الحلم ليس باليسير ولا يقتصر على مرحلة عمرية معينة بل بالتصميم  والاجتهاد والعزيمة والتمسك بتحقيق الحلم ، و تتمنى أن تقدر على  مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس وتصوير أفكارها من خلال فنها ووضع مشاعر الناس التى لا يمكن رؤيتها أو وصفها فى العرض وتصويرها فى قطع فنية ملموسة للمساهمة فى تغيير حقيقى للأفضل بمحتوى فنى ملموس  .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة