تطعيم أحد المصطافين فى جمصة
تطعيم أحد المصطافين فى جمصة


إنقاذ 37 من الغرق برأس البر وإعادة 115 طفلاً لأسرهم

تطعيم المصطافين بشواطئ جمصة بلقاح «كورونا»

حازم نصر- محمد قورة

السبت، 21 أغسطس 2021 - 07:00 م

تزايد الإقبال على مصيف جمصة، خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وقبل الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وأكد اللواء ضياء الدين عبد الحميد، رئيس مجلس المدينة، على استمرار النوبتجيات بجميع مرافق وخدمات المصيف على مدار الساعة لخدمة المصطافين.

من جانبه، أكد د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن هناك فرقة ثابتة بمقر تقسيم 15 مايو بالمدينة لتطعيم الراغبين من المصطافين  بلقاح«كورونا» ، ويتم العمل بمركز التطعيم الثابت على مدار 12 ساعة متواصلة بجانب الفرق المتنقلة التى تقوم بتطعيم المصطافين على الشاطئ وأماكن تجمعاتهم،  حيث يتم  تسجيلهم على موقع الوزارة وتطعيمهم على الفور..

كما شهدت شواطئ رأس البر، إقبالاً كبيراً، من المصطافين، خاصة رواد رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات، والتى حولت المدينة إلى قبلة للمصطافين، للاستمتاع والاستجمام والهروب من ارتفاع درجات الحرارة، حتى أصبحت المدينة كاملة العدد.

من جانبها كلفت د. منال عوض محافظ دمياط، اللواء حسين لبيب رئيس مدينة رأس البر، بتقديم أفضل الخدمات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتأمين المصطافين. وقامت إدارة الشواطئ بقيادة وليد الشهاوى نائب رئيس المدينة، بنشر فرق الإنقاذ التى تضم 120 بحاراً لمراقبة الشواطئ من خلال أبراج الإنقاذ، وأيضا باستقلال معدات الإنقاذ ونجحت فى إنقاذ 37 مصطافاً من الغرق، كما تم نشر سيارات الإسعاف بالإضافة إلى إقامة 5 خيام لتجميع الأطفال التائهين، والتى تجمع بداخلها 115 طفلاً تائهاً، وتم تسليمهم لذويهم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة