صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خسائر قطاع تأجير السيارات في الأردن تتجاوز 100 مليون دينار بسبب «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 05:23 م

تضرر قطاع تأجير السيارات في الأردن جراء استمرار تفشي وباء كورونا، متكبدًا خسائر تجاوزت 100 مليون دينار، خلال الفترة الأخيرة.

وقال صالح جلوقة، رئيس نقابة مكاتب تأجير السيارات، إن القطاع تكبد خسائر تجاوزت 100 مليون دينار، جراء استمرار تأثره بتداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف جلوقة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأحد 22 أغسطس، أن مكاتب تأجير السيارات تتطلع إلى خطة لإنعاش القطاع الذي يواجه أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مشيرًا إلى أن الخسائر تجاوزت 100 مليون دينار جراء تراجع الإيرادات وقيمة السيارات، واستمرار الوفاء بالالتزامات المالية دون إعفاءات ملموسة تساعد المكاتب على النهوض.

وقال جلوقة إن عودة المغتربين الأردنيين، خلال الشهر الماضي، أنعشت عددًا من مكاتب القطاع، لكن نشاطها تراجع إلى ما كان عليه بحلول الشهر الحالي، مؤكدًا أن الانتعاش الحقيقي للقطاع مرهون بعودة النشاط السياحي.

وأوضح أن عدد السيارات السياحية العاملة في القطاع انخفض إلى نحو 9 آلاف سيارة مقارنة بنحو 13 ألف سيارة كانت تعمل قبل أزمة فيروس كورونا، مؤكدًا وصول عدد مكاتب السيارات السياحية غير المرخصة العام الحالي إلى 170 مكتبا، مقارنة بنحو 240 مكتبًا تمكنت من الترخيص.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة