صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننفرد بنشر أقوال العاملين بواقعة مصرع وإصابة 8 أطفال داخل حضانة بقنا

عبداللاه محمد

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 11:35 ص

كشفت شادية حسين عاملة بمركز خاص للحضانات، بمحافظة قنا، والذي شب فية الحريق، ونتج عنه مصرع طفلة وإصابة 7 أخرين، بسبب فصل الأكسجين عن الحضانات، أمام النقيب السيد سليم ضابط بقسم شرطة قنا، بأن الرضيعة التي لقيت مصرعها وتدعي ندا فريد، حضرت قبل الحريق بنصف ساعة وأنها كانت في حالة سيئة.

وأضافت أنها كانت موجودة بالمركز وكان موجود تسع حالات أطفال مبسترين بالحضانات، وكان كل شىء عادي، وكانت معها زميلاتها إسراء ولمياء، وفجاة سمعت انذار حريق يفيد فصل الأكسجين عن الحضانات، وكان ذلك أثناء تحضير العلاج.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة | تطعيم 6521 مسافرًا للخارج بلقاح كورونا .. الأبرز

وأضافت «بأنها توجهت على الفور إلى شبكة أسطوانات الأكسجين، لفتح اسطوانات الأكسجين لإعادة توصيل الأكسجين للحضانات وفجاة الشبكة عملت شرر ونار ونزلت اجرى إلى أسفل المركز علشان يساعدونى وبدأنا في نقل الأطفال ونخرجهم إلى المركز.

وتابعت "أن الذين ساعدونا عربات الإسعاف وهما نقلوا جزء من الأطفال إلى حضانات المستشفى العام ومستشفى المعبر والباقي كانت حالتهم كويسة مش محتاجين نقل وعرفت بعد كدة أن في واحدة توفيت وهي كانت جاية قبل الموضوع مايحصل بنصف ساعة وهي كانت جاية تعبانة".

وأكدت في اقوالها، «بانها لاتعرف عما اذا كان المركز مرخص من عدمة وأنها لاتتهم أحد بالتسبب في  فصل نظام الأكسجين عن الحضانات  وحدوث الشرر».

وتولى احمد القاضى وكيل أول نيابة قسم قنا باشراف عمر عبد الوهاب رئيس النيابة وبمتابعة المستشار مصطفى ربيع القائم باعمال المحامى العام الاول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر واحمد فتحى.

 كان اللواء عاطف نجيب ب نائب مدير امن قنا تلقى بلاغا من اللواء يوسف عبد المقصود  مساعد  مدير امن قنا  للمنطقة المركزية  بنشوب حريق بعقار امام مستشفى قنا العام تبين من معاينة اللواء ضياء رفعت مساعد مدير الأمن للأمن العام اوالعميد احمد الخراطلى رئيس المباحث والرائد مؤمن جمال رئيس قسم المساعدات الفنية أن الحريق  بالمركز خاص للحضانات الأطفال، وهو عبارة عن شقة بغرفتين وغرفة كبيرة الحجم خاصة بحضانات الأطفال.

وتبين وجود عدد من الأسطوانات الأكسجين وبلغ عددها 5 أسطوانات  يعلوها على الحائط مواسير توصيل الأكسجين  للحضانات ولم يتبين لفريق المعاينة وجود أثار للحريق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة