100 تريليون جسم فضائي على حافة النظام الشمسي
100 تريليون جسم فضائي على حافة النظام الشمسي


100 تريليون جسم فضائي على حافة النظام الشمسي

ناريمان محمد

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 07:56 م

يعتقد فريق من العلماء، في ورقة بحثية، أنه قد يكون هناك نحو 100 تريليون من الأجسام الفضائية بين النجوم، في سحابة أورت، وهي تشبه في مظهرها مُذنب بوريسوف.

 

ووفقا للعلماء، فإن سحابة أورت، هي مفهوم نظري للأجسام الجليدية في الأجزاء الأبعد من النظام الشمسي، وحتى حافة النظام الشمسي.

إقرأ أيضاً: دراسة: صخور «العنب البري» بالمريخ تحتوي على الماء| فيديو

أما المذنب 2I / بوريسوف، فقد تم اكتشافه في أغسطس 2019، بواسطة عالم الفلك جينادي بوريسوف، فيما يعتقد الباحثون أن مرصد Vera C. Rubin والتلسكوبات الأخرى من الجيل التالي ستساعد في العثور على المزيد من الأجسام بين النجوم.

 

والمذنب 2I / بوريسوف هو ثاني جسم بين نجمي يتم اكتشافه على الإطلاق عندما تم رصده في عام 2019، ومع ذلك فقد يكون هناك ما يصل إلى 100 تريليون جسم فضائي بين نجمي مثل هذا المذنب في النظام الشمسي، وهو أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ، مما كان يعتقد في البداية، وفقًا لدراسة جديدة.

ويقترح عالما الفلك أمير سراج، وآفي لوب من مركز الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد أن ما يقرب من واحد بالمائة من الكربون والأكسجين في مجرة درب التبانة يمكن أن يكون محبوسًا في أجسام بين النجوم، وكثير منها يقع في سحابة أورت.

 

وكتب لوب في رسالة بريد إلكتروني إلى DailyMail.com: "يجب أن يكون هناك ما يقرب من مائة تريليون مذنبات بين النجوم تشبه بوريسوف على حافة سحابة أورت.

 

وقد أعرب العلماء عن اعتقادهم في ورقتهم البحثية، أنه من الممكن أن تحتوي سحابة أورت على ما يصل إلى 10 كوادريليون كائن بداخلها ، على الرغم من أن هذا الرقم مطروح للنقاش، نظرًا لأنه لم يتم رصده بالفعل.

ويتوقع سراج ولوب، أن عدد الأجسام بين النجوم يفوق عدد الأجسام بالنظام الشمسي في سحابة أورت.


وقال سراج، الرائد: "قبل اكتشاف أول مذنب بين النجوم، لم تكن لدينا أي فكرة عن عدد الأجسام بين النجوم الموجودة في نظامنا الشمسي، لكن النظرية حول تكوين أنظمة الكواكب، تشير إلى أنه يجب أن يكون عدد الأجسام والمذنبات الزائرة لنظامنا الشمسي، أقل من المقيمين الدائمين".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة