السايس وقانون تاجير ساحات الانتظار الجديد
السايس وقانون تاجير ساحات الانتظار الجديد


خاص| هل تسعيرة ركن السيارات موحدة بالمحافظات ؟.. «التنمية المحلية» تجيب 

محمود كساب

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 10:26 ص

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن كل محافظة سوف يكون لها كراسه شروط لتحديد أسعار تأجير ساحات الانتظار وفقا قانون تأجير ساحات الانتظار«السايس» رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠.

وأضاف المصدر، أن المحافظة ستطرح على الشركات كراسة الشروط محدد بها قيمة أسعار الإإيجار كما أن المحافظة أيضا  ستحدد الضوابط ايجار الساحة  لكل منطقة وشارع.

كان قد أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن قيام الوزارة بتقييم تجارب تطبيق قانون تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع «السايس»  رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية والذي بدأ تطبيقه تجريبياً فى محافظتى القاهرة والجيزة ودراسة سلبيات التطبيق ومدى ملائمته مع اللائحة التنفيذية للقانون وإتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويب أي سلبيات بما في ذلك محاسبة المسئولين عن التطبيق الخاطئ للقانون.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى البدء في تنظيم ورش عمل مكثفة بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لسكرتيري عموم المحافظات ورؤساء لجان تنظيم المركبات في الشوارع ومديري المواقف والساحات بالمحافظات ومسئولى التنظيم لتبادل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية المسئولة عن تطبيق هذا القانون على أرض المحافظات بالقدر الذى يحقق الهدف من إصداره وشرح فلسفة تطبيق القانون والهدف منه وكيفية تطبيقه.

اقرأ أيضا: انفراد| ننشر تسعيرة تراخيص ساحات الانتظار بقانون السايس في القاهرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة