صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا | القبض على أفغاني .. ومطالب بترحيل المهاجرين

محمد زيان

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 01:53 م

 ألقت السلطات الفرنسية القبض على مواطن أفغاني اشتبهت في ارتباطه بعلاقة مع حركة «طالبان»، هاجر ضمن المجموعات المغادرة للبلاد على خلفية استيلاء طالبان على الحكم . 

وكان المواطن الأفغاني قد ساعد في إجلاء الفرنسيين  والأشخاص الذين عملوا لصالح فرنسا أثناء إخلاء السفارة الفرنسية في كابول. 

اقرأ أيضاً | واشنطن بوست: مدير الـ«CIA» التقى مع زعيم «طالبان» عبد الغني برادار

 قال "جابرييل آتال "- المتحدث الرسمي بأسم الحكومة الفرنسية -  على قناة BFMTV : "كان من الممكن أن يكون له صلة بطالبان في مرحلة ما، وهو ما لم يتم تحديده بعد".

 وقال مكتب المدعي العام في باريس، إن المواطن الأفغاني  اعتقل في وقت متأخر من بعد ظهر أمس، وذلك  لانتهاكه "الإجراء الفردي للرقابة الإدارية والمراقبة".  

وقال وزير الداخلية الفرنسي "جيرالد دارمانين ": - بحسب فرانس انفو France Info - إنه لم يغادر سوى بضع دقائق من "المنطقة التي طلبت منه المديرية العامة للإحصاء البقاء بها  بها ، مؤكدا أنه لا توجد عيوب في مراقبة الأفغان العائدين إلى فرنسا.
 
 قال "جوليان أودول"، المتحدث باسم التجمع الوطني  الفرنسي: " من الواضح أن المبدأ الوقائي هو رفض دخول هؤلاء الأفغان إلى الأراضي الوطنية"،  وطائرات النقل الخاصة بنا لا يمكن أن تصبح حصان طروادة لطالبان" .

ودعا نائب (LR) من جبال الألب ماريتيمس " إيريك سيوتي"-  المرشحان الرئاسيان اليمينيان " جزافييه برتران "، و" فاليري بيكريس " إلى طرد هؤلاء الأفغان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة