عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال


عبد الرحيم كمال للرئيس السيسي: شكرًا على فتح باب الأحلام

محمد طه

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 05:57 م

حرص الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، على توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد حديثهما في برنامج "صالة التحرير" أمس على قناة "صدى البلد".

ونشر  عبد الرحيم كمال صورة للرئيس السيسي وعلق قائلا: "شكرًا سيادة الرئيس على فتح باب الأحلام.. شكرًا لصدقك ومحبتك".

وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمه للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، في مشروعه الفني لتقديم أعمال فنية تاريخية دينية هادفة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد تعليقا على حوار الإعلامية عزة مصطفى مع الكاتب عبد الرحيم كمال.

ووجه السيسي رسالة له قائلا: "جهز اللي أنت عايزه وأنا معاك، الدولة تأخد سنوات للتغلب على تحدياتها، كلامك عن تجديد الخطاب الديني لفت انتباهي، أنا داعم لك في أي عمل على مستوى الدولة، إذا كان الربح سيكون عائق أنا معاك، ومع تقديم الدعم الكامل للإبداع".

ورد عبد الرحيم كمال، على الرسالة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «هذه ثقتنا في حضرتك ورؤيتك، أنا بشكر حضرتك، هو ده عشمنا، ودي الرؤية اللي إحنا مستنيينها، وأنا حسيت بالفخر وثقتي في نفسي وبلدي زادت، وأنا مستعد أقدم أي عمل مجانًا، لأنه مكسبي أكبر بكتير من أي أجر آخر، وعندنا مواهب كتير جدًا والله يا فندم».

وسنرصد في النقاط التالية معلومات عن الكاتب عبد الرحيم كمال:

- من مواليد 30 أكتوبر عام 1971 وهو سيناريست وروائي مصري ولد بالعيساوية شرق سوهاج.

- تخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2000 وقد نُشرت بعض الروايات التي ألفها؛ منها (رحلة إلى الدنمارك وبلاد أخرى) وله مجموعتين قصصيتين ورواية وقد تمكن من إجادة كتابة الأعمال التي تصف الأجواء في الصعيد المصري لطبيعة مكان محل ميلاده بسوهاج

- له 17 عملا فنيا وهما 


الكنز الجزء الأول "الحقيقة والخيال" : فيلم 2017
الكنز الجزء الثاني "الحب والمصير" فيلم ٢٠١٩
يونس ولد فضة : مسلسل 2016
ونوس : مسلسل 2016

دهشة : مسلسل 2014
الخواجة عبد القادر : مسلسل 2012
فيلم عربي فيلم (جاري إنتاجه)
صلاح جاهين فيلم (تحت الأعداد)
يا قاتل يا مقتول فيلم (تحت الأعداد)
بين الشوطين مسلسل (جاري إنتاجه)
شفيقة ومتولي مسلسل (تحت الأعداد)
شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد) مسلسل 2010
الرحايا حجر القلوب مسلسل 2009
على جنب يا اسطى فيلم 2006
أهو ده اللي صار (مسلسل) 2019
نجيب زاهي زركش (مسلسل) 2021
القاهرة كابول (مسلسل) 2021

وقام بكتابة 8 كتب وهم: "ظل ممدود" و"المجنونة" و"بواب الحانة" و"أنا وأنت وجنة وشهد" و"صاحب الوردة" و"منطق الظل" و"قصص بحجم القلب" و"أبناء حورة".

يذكر أن أخر أعمال عبد الرحيم كمال مسلسل "القاهرة كابول" في رمضان الماضي، بطولة فتحي عبدالوهاب وطارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وغيرهم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج حسام علي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة