الأهلى يجهز للاحتفال بالبطولة الأفريقية العاشرة
الأهلى يجهز للاحتفال بالبطولة الأفريقية العاشرة


الأهلي يستعد للكشف عن صفقاته ويرتب لاحتفالات «العاشرة»

طارق نور

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 - 06:07 م

بعد اعتمادها من لجنة التخطيط والمشرف العام على الكرة محمود الخطيب؛ يستعد النادى الأهلي للكشف عن صفقاته الجديدة لتدعيم صفوفه بها وتلبية طلبات المدير الفنى واحتياجات الفريق.  

 

وكانت مصادر قد أكدت حسم الأهلى ثلاث صفقات مهمة بضم كريم فؤاد لاعب النجوم وبيرسى تاو الجنوب أفريقى  جناح برايتون الانجليزى ولويس ميكيسونى جناح سيمبا التنزانى، بينما ترجح مصادر اقتراب الأهلى من ضم صفقتين أخريين.

 

ويستعد الأهلى لمواجهته الأخيرة فى الدوري الممتاز أمام أسوان الجمعة، ويتوقع أن يعطى الفريق فرصة للاعبين البدلاء والصف الثاني للمشاركة في تلك المباراة خاصة فى ظل رغبة الجهاز الفني في إراحة نجومه الأساسيين خوفا عليهم من الإجهاد الشديد والإصابات حيث يعانى الأهلى من عدم الحصول على راحة كافية منذ موسمين على الأقل بسبب تلاحم البطولات وضغط مباريات الدورى.

 

وعقب مباراة أسوان سيبدأ الفريق الاستعداد لغمار منافسات الكأس بعد الانتهاء من التوقف الدولى حيث يستعد المنتخب الوطنى لمواجهة منتخبى انجولا والجابون فى الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.  

 

ورغم أن الفريق سيفتقد لمجهود لاعبيه الدوليين بسبب الانضمام للمنتخب إلا أنه أيضا ستكون تلك الفترة مفيدة للأهلى حيث يأمل الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى انتهاز فرصة التوقف لتصحيح الأوضاع من الداخل وإعادة ترتيب الأوراق بعد أن خسر الأهلى لقب الدورى هذا العام، وعلى جانب آخر عقد محمود الخطيب، رئيس النادى، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة لاحتفالية النجمة العاشرة وتكريم الأبطال.  

وخلال الاجتماع، تمت دعوة الفنان هشام جمال لحضوره، واستعرض رئيس النادى مع اللجنة التصورات المقترحة للاحتفالية والأبطال المكرمين، سواء من الفريق الأول لكرة القدم أو بقية الألعاب، وإمكانية تكريم الجميع فى احتفالية واحدة.

وإن كان هذا يتعارض نسبيًّا مع وجود بعض الفرق الرياضية خارج البلاد، مثل فريق اليد الذى يشارك فى البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكئوس بالمغرب.  

هذا واتفق الخطيب مع اللجنة على تحديد أكثر من موعد يناسب ظروف المكرمين، حتى تخرج الاحتفالية بالشكل الذى يليق بما حققوه على الصعيدين المحلى والقارى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة