شاطيء فايد
شاطيء فايد


فايد «قبلة» رحلات اليوم الواحد في الإسماعيلية.. مصيف آمن بأسعار «الغلابة»

محمد عبادي

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 01:53 م

على البحيرات المرة تطل مدينة فايد، التي تعد قبلة المصطافين في محافظة الإسماعيلية ومحيطها والمحافظات الأخرى، حيث تمتلك عدد من الشواطئ الرائعة بطول مدن قناة السويس، وتكتسب شهرة واسعة، باعتبارها شاطئ الغلابة، كونها تتميز بانخفاض أسعارها مقارنة بباقي مصايف المدن الساحلية الأخرى، كما أنها قبلة رحلات اليوم الواحد.

 

بوابة أخبار اليوم استمعت لآراء المصطافين في الشواطيء والخدمات هذا العام ..

 

في البداية تقول أمل محمد من القاهرة أنها تأتي كل عام منذ أكثر من 10 سنوات وتحرص هي وأسرتها على قضاء المصيف، في شاطئ الغلابة بفايد، مؤكدة أن «المكان نظيف جدا والخدمات متوفرة ونشعر بالأمان».

 

ويضيف أحمد حسين أن أسعار شواطئ فايد في متناول الجميع بالمقارنة بالشواطئ الأخرى، كما تتوافر الوجبات سواء من داخل الشاطئ أو خارجه والأهم من ذلك وجود فرق الإنقاذ بشكل مستمر مما يعطي الراحة والاطمئنان لمرتادي شواطئ فايد.

 

اقرأ أيضا| للري وليست «مصيف».. السباحة في ترعة «المكاسر» تتحول لكارثة بالشرقية

 

ويشير هاني من مركز بلبيس محافظة الشرقيةن أنه دائم التردد على شاطئ الغلابة الأسعار مميزة جدا ودخول الأطفال بالمجان بالإضافة إلى نظافة المكان ومياة القناة والأرض الرملية.

 

ويوضح ياسر السلخ من الإسماعيلية، أنه يتم استثناء الأطفال من الدخول وهناك تخفيضات كبيرة للرحلات المقبلة من مدينة الإسماعيلية ومدن ومحافظات مصر المختلفة.

 

ويؤكد عبد الرحمن يوسف، أن معظم شواطئ فايد تعتمد على رحلات اليوم الواحد، خاصة أيام الجمعة والسبت وأيام العطلات الرسمية، وتعتمد بنسبة 90% على الأسر التي تنتمي للطبقة المتوسطة.

 

اقرأ أيضا| كباتن الإنقاذ بالشواطيء.. «طوق نجاة» لموسم مصيف 2021 

 

وأشار ماهر رمضان من الإسماعيلية أنه اعتاد واسرتة لقضاء المصيف في قرية الغلابة بفايد يكفي أن يشعر الجميع بالأمان ولايخشي على أسرتة بجانب المياة نضيفة جدا والمعاملة ممتازة والجميع يبحث عن راحة المصطافين.

 

ويعد معظم الزائرين لمدينة فايد من محافظات الشرقية والقاهرة والقليوبية والجيزة، وذلك لقرب المسافة بين هذه المحافظات ومدينة فايد بجانب انخفاض أسعار الدخول والإقامة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة