سهير البابلي دلوعة المسرح
سهير البابلي دلوعة المسرح


دلوعة المسرح.. سهير البابلي «لا تصلح للتمثيل‬»

نسمة علاء

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 02:25 م

سهير البابلي دلوعة المسرح، تميزت بحضور طاغي على خشبة المسرح واشتهرت بشخصية بكيزة الدرملي في مسلسل بكيزة وزغلول في التليفزيون.

 
وفي حوار لها في جريدة روز اليوسف في 8 مايو 1961، هاجمت دلوعة المسرح السينما والمسرح، وقالت: "إن وجوده السينما عندنا مصنوعة من الصلصال، وأن المسرح تنقصة الإمكانيات والمؤلفون والممثلون والديكور.

 
وقالت سهير إن حياتها الفنية بدأت وهي طالبة بالمعهد الموسيقى العالي للمعلمات، ثم سمعت بمعهد جديد هو معهد التمثيل، وأمضت في المعهد عامين وبعدها تركت المعهدين وتزوجت من منير مراد وأنجبت ابنة.


وذهبت لتسترد أوراقها من معهد التمثيل فرآها "عبد الرحيم الزرقاني" وألحقها بفرقة المسرح الحديث، ثم اختارها أحمد حمروش لتكون ممثلة بالمسرح القومي ومثلت أدوارًا كثيرة في كل مسرحيات المسرح القومي.

 
ورغم ذلك فإن المخرجين في بداية حياتها الفنية أجمعوا على أنها تصلح لأي شيء، لكن هؤلاء المخرجين أنفسهم هم الذين صفقوا لها بعد ذلك.

 
وقام محرر جريدة روزاليوسف بسؤالها عن أصعب أدوارها فقالت: "دور الدلوعة فأصعب شيء عندي هو أن أمثل شخصيتي على المسرح، ومازلت أذكر أن عبد الرحيم الزرقاني الذي قدمني للمسرح قال لي في المعهد أنت حلوة ومن عيلة بس مش ممثلة".
 

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في 14 فبراير 1937 في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصور بمحافظة الدقهلية، وبدأت موهبتها في سن مبكرة؛ حيث إنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

 
وقامت بتقديم الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، من أهم أعمالها مسرحية ريا وسكينة ومدرسة المشاغبين، واعتزلت عام 1997 وارتدت الحجاب، وفي عام 2006 عادت للتمثيل.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|التفاصيل الكاملة لإغراق المدمرة إيلات.. قصة الصاروخ السري 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة