صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يقي من السرطان.. ريجيم العنب لفقدان الوزن في أيام

حنان الصاوي

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 02:44 م

تعتبر فاكهة العنب من الفواكه الصيفية المنعشة، والتي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والترطيب. 

"دايت العنب" هو واحد من الأنظمة الغذائية، التي يتم اتباعها في القرن العشرين لتنقية الجسم من الخلايا السرطانية، وتعتمد على تناول العنب في كل الوجبات بشرط ألا تصل كمية ما يتم تناوله خلال اليوم إلى كيلوجرام من العنب حتى لا تشعر بالجوع.

 

وحسبما نشر موقع "لايف سترونج" الأمريكي يجب عليك تناول العنب في كل مرة بطريقة مختلفة حتى يكون "دايت العنب" متنوعا، سواء بتناول ثماره مباشرة أو استخدام عصير العنب أو إعداده ضمن مزيج من فواكه متنوعة حاول أن تتناول أكبر كمية من الماء سواء كان ماء بارد أو ماء دافيء.

 

و يجب عليك تجنب تناول الماء قبل أو بعد تناول العنب لمدة زمنية تصل إلى ساعة، حتى تساعد الجسم في الحصول على الفوائد الغذائية التي يحتوي عليها العنب.

 

و"دايت العنب" يمكن أن يساعد في خسارة نحو نصف كيلوجرام يوميا وهو ما يعني أن الاستمرار على تناول العنب لعدة أيام يمكن أن يحقق نتيجة جيدة.

 

والعنب يعد أيضا وجبة بينية مثالية؛ حيث إنه يمد الجسم بالطاقة على نحو سريع بفضل محتواه العالي من الجلوكوز وسكر الفاكهة الفركتوز وغني بالألياف الغذائية وأحماض الفاكهة، التي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة الأمعاء، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من مركبات النبات الثانوية، التي تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات.

 

اقرأ أيضا |خبيرة ألمانية تكشف عن فوائد سحرية للعنب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة