الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي
الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي


رحيل أشهر مراسل حربي في حرب أكتوبر.. وداعا حمدي الكنيسي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 06:04 م

توفي منذ قليل الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي بعد رحلة مع المرض دخل على اثرها مستشفى المعادي العسكري بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كامل الرعاية الطبية له.

وذكر مصدر بنقابة الإعلاميين، أن النقابة ستصدر بيانا بعد قليل لتفاصيل وموعد الجنازة.

وأعلنت أسرة الإعلامي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين المصريين الأسبق، عن خبر وفاته منذ قليل بالمستشفى، كما كشفت أن الدفنة ستقام غدا بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وأكد علي الكنيسي ابن عم الإعلامي الراحل أن مصر خسرت اليوم أحد رموزها الإعلامية،  بوفاة الفقيد.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية الطبية الكاملة له إثر إصابته بأزمة صحية وتم نقله الى مستشفي المعادي العسكري .

يعد الإعلامي حمدي الكنيسي أشهر مراسل حربي قام بتغطية حرب أكتوبر وأبرز إذاعي مصري تولي رئاسة الإذاعة المصرية.

المعروف أن الإعلامي حمدي الكنيسي من مواليد مارس عام 1941 بقرية شبرا النملة التابعة إلى مركز طنطا.

حصل حمدي الكنيسي على ليسانس في تخصص اللغة الإنجليزية عام 1961 في جامعة القاهرة و سافر إلى أمريكا و درس تخصص الترجمة الفورية في الجامعة الأمريكية عام 1966.

لُقِبَّ حمدي الكنيسي بأشهر المراسليين الحربيين اللذين قاموا بتغطية أحداث حرب أكتوبر، وذلك في عام 1973.

بدأ الإعلامي حمدي الكنيسي مشواره المهني في عام 1962 وعمل في البداية في مجال التعليم حيث قام بتدريس الثانوية في تخصص اللغة الإنجليزية.

انتقل حمدي الكنيسي للعمل في مجال الإعلام وكانت البداية مع إذاعة البرنامج العام كقارئ نشرة إخبارية وبعدها انتقل للعمل في مراقبة البرامج الثقافية في نفس الإذاعة.

انتقل الكنيسي للعمل في إذاعة صوت العرب و تم تعيينه في منصب مراقب للبرامج الثقافية وبعدها تم تعيينه رئيساً للشبكة.

وفي عام 1988 انتقل حمدي الكنيسي للعمل في إذاعة الشباب والرياضة حيث تولى منصب المدير العام لها وبعدها تولى رئيس مجلس الإدارة بمجلة الإذاعة والتلفزيون.

وقدم حمدي الكنيسي مجموعة من البرامج الإذاعية مثل برنامج يوميات مراسل حربيو برنامج المجلة الثقافية وبرنامج قصاقيص وبرنامج صوت المعركة وتليفون وميكروفون.

حصل حمدي الكنيسي على العديد من الأوسمة والجوائز منها وسام الجمهورية ودرع التفوق من وزير الإعلام بسبب تطوعه كمراسل حربي للإذاعة وجائزة أفضل كاتب في الدراسات الاستراتيجية وجائزة التفوق في الأداء.

يعد حمدي الكنيسي خبيرًا دوليًا في الإعلام لدى اليونسكو من عام 1975 وحتى عام 1977  وأمينًا عامًا لمهرجان الإذاعة والتلفزيون في جميع دوراته  وأمينًا عامًا لمهرجان الأغنية العربية السادس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة