أديب و رمضان
أديب و رمضان


تويتة لأديب تشعل فتيل الأزمة مع محمد رمضان.. والمتابعون : سيبك وافرح بالدورى 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 28 أغسطس 2021 - 12:14 ص

كتب الإعلامي عمرو أديب تغريدة عبر حسابه على تويتر، منتقداً الفنان محمد رمضان بأسلوب غير مباشر، وذلك بعد حالة الجدل التي حدثت بعد الدكتوراه الفخرية التى أعلن عنها رمضان، ثم سحبتها منه الجهة المانحة بعد الانتقادات التى وهت لهم،  وجاء في التغريدة " : «لا حيكسب ولا يربح وحيفضل ذنب الراجل وعيلته فى رقبته العمر كله، ربك مش حيسيبه».

وتابع عمرو أديب خلال التغريدة الخاصة به " سنة كاملة لا مسلسل نجح، ولا كليب فرقع، كله فشل فى فشل، وكذب فى كذب، واي كذبه تتحول لفضيحة كبيرة فى ساعات قليلة جدا،  سبحان الذي لا يغفل ولا ينام».


 وتباينت تعليقات المتابعين لعمرو اديب  بين مساند لعمرو أديب، وأخر داعم لمحمد رمضان، وكتب أحد المتابعين «قصده الدكتور محمد رمضان يعني للي مش فاهم »، وأخر كتب « يا عمور سيبك من وجع الدماغ، وافرح بالدوري اللي هتفرحوا بيه كل 10 سنين بإذن الله » وكتب أخر «مش فاهم ليه الحقد ده كله».

الجدير بالذكر أنه يوجد خلاف بين عمرو اديب ومحمد رمضان، وصل الى ساحات المحاكم، وكانت البداية بعد الحكم علي محمد رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر وخرج رمضان بنشر مجموعة من الفيديوهات عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» وهو يرمي أموالا على الأرض ويسير عليها وهو ما اتخذه البعض عليه مشيراً إلي أنه كان يجب عليه الاعتذار وليس الظهور بهذا الشكل.

 

وزاد اشتعال الأزمة بعدما خرج الإعلامي عمرو أديب وهاجمه بشدة من خلال برنامجه وطالبه بالاعتذار على ما نشره عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وذلك عبر برنامجه ولكن رمضان تجاهل ذلك ورد عليه بفيديوهات أخرى مؤكداً الأخير أنها لا علاقه لها بقضية الطيار ولكنه ملزم بنشر فيديوهات عبر حسابه الشخصي كل فترة لأنه متفق مع شركات على ذلك.


ولم يتحمل محمد رمضان هجوم عمرو أديب، وقرر الدخول في مواجهة جديدة، وقام بنشر مقطع فيديو من مسلسل "الأسطورة" إنتاج عام 2016، وهو يدفع أحد الأشخاص بعيدا عنه، ووضع صوت عمرو أديب في الخلفية، ورد عليه بجملة "بس يا بابا".


وقرر الإعلامي عمرو أديب مقاضاة الفنان محمد رمضان وتقدم  وقتها بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان قائلاً أنا مش من الشخصيات اللي بترفع قضايا على حد لكن حسيت إنه هناك تعديا وغطرسة وأن هناك ضرورة إن الواحد ياخد حقه بالقانون، وأنا تقدمت ببلاغات للنائب العام، واللي هيقول عليه القانون والقضاء أنا همتثل ليه.


المعروف ان تدوينة عمرو اديب جاءت عبر الجدل حول حقيقة الدكتوراة التي حصل عليها محمد رمضان في لبنان وبعد الضجة الكبيرة حولها قرر "المركز الثقافي الألماني الدولي" في لبنان، سحب "الدكتوراه الفخرية"، التي كان قد منحها للفنان المصري محمد رمضان، وقال المركز في بيان أصدره، الجمعة: "لم نكن نعلم أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل أشرف أبو اليسر والتي ندينها ونشجبها، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".


واستنكر المركز في بيانه ما وصفه بـ"أفعال محمد رمضان واللقاء والتصوير الذي جمعه مع مطرب وممثل صهيوني"، قائلا: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".
وكان محمد رمضان قد أعلن، يوم الخميس الماضي، حصوله على "دكتوراه فخرية" ولقب "سفير الشباب العرب" من "المركز الثقافي الألماني" في لبنان.


وكتب محمد رمضان على صفحته بموقع "فيسبوك": "شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي".


وأثار ما كتبه رمضان ضجة وجدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تبرأت جهات فنية وثقافية في لبنان من منح رمضان ما وصفها بـ"الدكتوراه الفخرية"، وقال وزير الثقافة اللبناني عباس مرتضى في لقاء تلفزيوني إن "الوزارة لم تتدخل في اختيار المكرمين ولا تعلم المعايير التي تختار على أساسها لجنة الجائزة المكرمين".


فيما قالت السفارة الألمانية في العاصمة المصرية القاهرة إن "المركز الثقافي الألماني" في لبنان لا يتبع الحكومة الألمانية "إطلاقا".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة