صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أغلى الأطباق في العالم منها بن «براز» القطط.. تعرف عليها

هناء حمدي

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 01:09 م

" هل تناولت طعام من قبل يبلغ سعر الكيلو منه أكثر من 34 ألف دولار؟!" سؤال ولكن حتى يبدو أكثر منطقية فعليك أن تسأل "هل هناك في الأصل طعام يبلغ سعره هذا المبلغ ؟!" .. الإجابة نعم ! .. فالعالم مليء بالعديد من الغرائب والعجائب قد تكون متمثلة في حضارات شعوب أو عادات وتقاليد.

 ولكن الغريب هنا هو الطعام فهناك أنواع من الطعام قد تكون أغلى من سعر السيارة والأغرب هي طبيعة هذا الطعام فمنها نوع من البن يجب أن يأكلها ويتبرزها نوع معين من القطط وقيمتها وغلوها في ذلك! ومن هنا نقدم لك قائمة بأغلى الأطعمة في العالم.

اقرأ أيضا : دراسة| تناول 3 أكواب من «القهوة» تحمي من أمراض القلب

-       الزعفران:

أو "الذهب الأحمر" هو أغلى أنواع التوابل يتم استخراجه من زهرة الزعفران ويستخدم كمكسّب لون للطعام ويعد أغلى قيمة من الذهب ويعود ذلك إلى طبيعة زهرة الزعفران التي تنمو لأسبوع أو أسبوعين في السنة خلال فصل الخريف وتحتوي كل زهرة صغيرة على ثلاثة مياسم -هو الجزء العلوي من الزهرة في النبات- وهذا يعني أنك تحتاج إلى 300 ألف زهرة لإنتاج كيلو جرام واحد فقط من الزعفران.

- الكافيار:

أو "بيض السمك" يصل سعر الكيلو منه إلى 34 ألفا و500 دولار حسب موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ويعود سر ارتفاع سعره إلى استخراجه من نوع محدد من السمك يسمى "الحفش" وهو من الأسماك النادرة التي تواجه شبح الانقراض ويعيش في بحر قزوين والبحر الأسود وحتى تتمكن من استخراج الكافيار منه تحتاج إلى انتظار بلوغ السمكة والتي تستغرق فترة نمو حوالي عقدين وبعدها يتم القضاء عليها حتى تتمكن من استخراج الكافيار منها.

-       الكمأ الأبيض:

بلغ سعر القطعة الواحدة منها والتي تصل وزنها إلى كيلو ونصف جرام حوالي 330 ألف دولار حسب موسوعة "جينيس" فهو يعد من أندر أنواع الفطريات وأصعبها من حيث العثور عليها حيث أنه لا يمكن استزراعه وينمو فقط في منطقة بيدمون في إيطاليا وسط جذور أشجار معينة.

-       قهوة "كوبي لواك":

يصل سعر الكيلو من هذا النوع من القهوة إلى 700 دولار حيث يتم صناعة هذه القهوة من بذور البن التي يأكلها ويتبرزها نوع من القطط يعرف باسم "قط الزباد" الآسيوي والذي يتم تربيته في مزارع لإنتاج هذا النوع من القهوة حيث يتم إجبار القطط على تناول بذور القهوة ومن ثم الانتظار حتى تخرجها مرة أخرى مع فضلاتها لإنتاج القهوة.

ويعتقد البعض أن الأحماض المعوية للحيوان تزيد من نكهة القهوة فعملية الهضم والتخمير تضيف شيئا إلى البذور قبل عملية التبرز.


- لحم "واغيو":

هو نوع من اللحوم اليابانية والتي يتم إنتاجها من أربعة أنواع مختلفة من الأبقار اليابانية يصل سعر الكيلو منها إلى 640 دولار ويرجع ارتفاع أسعارها إلى عملية التربية وتصنيف اللحم فالأبقار تخضع لعملية تربية وتغذية صارمة ويطعم المربون صغار الأبقار أعلافا خاصة تضمن وجود دهون في اللحم فهذا النوع من اللحوم يحتوي على دهون تذوب أثناء عملية الطهي مما يجعل اللحم رطبا ويذوب في الفم.

- عش الطائر:

يصل سعر النص كيلو جرام منه إلى 4 آلاف و500 دولار حيث يبلغ سعر الجرام الواحد منه 10 دولار ويعد سبب ارتفاع سعره إلى ندرته فهو يتكون من أعشاش اللعاب التي يبنيها طائر السويفتلت بموطنه الأصلي جنوب شرق الصين حيث يتم إذابة هذه الأعشاش في الماء لتنتج سائل هلامي وهو شوربة "عش الطائ" وتتنوع ألوانه ما بين الأبيض والأصفر والأحمر الأكثر شهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة