مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين: الشروع في إقامة بؤرة استيطانية غرب جنين ضمٌ تدريجي للضفة الغربية

أحمد نزيه

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 04:13 م

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن الشروع في إقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب حاجز برطعة العسكري، جنوب غرب جنين، ضمٌ تدريجيٌ للضفة الغربية.

ونددت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صحفيٍ، اليوم الاثنين 30 أغسطس، بانتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، وعمليات هدم المنازل المتواصلة في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في القدس، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واعتبرت الوزارة أن هذه الانتهاكات ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإمعان اسرائيلي رسمي في تعميق الاستيطان، وإدامة الاحتلال، وصولًا إلى نظام فصل عنصري بغيض في فلسطين المحتلة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن هذه الجرائم تندرج في إطار إصرار الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ مشاريعها الاستيطانية التوسعية على حساب أرض فلسطين، عن طريق ضم الضفة المحتلة، وتقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، ذات سيادة، متصلة جغرافيًا، وعاصمتها القدس الشرقية.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن نتائج وتداعيات عملياتها الاستيطانية، والتهجير القسري، والتطهير العرقي الذي تمارسه في عموم المناطق المصنفة "ج"، التي تشكل غالبية مساحة الضفة.

وشددت الوزارة على ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات والتدابير التي يفرضها القانون الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، كترجمة عملية لمواقف الدول التي تدّعي الحرص على تطبيق مبدأ حل الدولتين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة