صورة موضوعية
صورة موضوعية


لإخفاء تجاعيد الجبين.. تمارين الوجه وشرب المياه

سلمى خالد

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 06:35 م

تُعرّف التجاعيد على أنّها طيّاتٍ أو سلسلة نتوءاتٍ بالبشرة، وتظهر عادةً عندما يتقدّم الإنسان بالعمر أو بسبب عواملٍ أخرى، وتتعدد المناطق التي تظهر التجاعيد فيها مثل الوجه والرقبة واليدينّ والذراعينّ، وتبدأ تجاعيد الوجه بالظهور بناءً على أكثر تعبيرات الوجه ظهوراً.

لذلك تعتبر من أكثر الأمور المزعجة للسيدات لأنها تبين تقدمهم في السن وأنهن لم يعدن سيدات صغيرات جميلات مثلما كنَّ، ولكن لحسن الحظ أنه من الممكن تأخير الظهور الدائم لهذه التجاعيد والتخفيف من حدّتها عبر اعتماد عدة خطوات سهلة وعمليّة ومفعولها أكيد.

حيث تنتج التجاعيد التعبيريّة عن تقلّصات طبيعيّة لعضلات الوجه المرافقة لحركة الجبين والحاجبين، وتزداد حدّتها مع انخفاض إنتاج الكولاجين في البشرة مما يفقدها ليونتها ومتانتها. لذلك هناك بعض الحيل تعمل علي تأخيرها والتخفيف من حدّتها منها :

مرطبات الوجه
يساعد بعض الروتين التجميلي أن يخفف من حدة تجاعيد الجبين والوجه، عن طريق استعمال منظفات ترطيب تتناسب مع طبيعة البشرة وتخفف التجاعيد، حيث يمكن اعتماد لوشن ذات مفعول مقشّر ومضاد للتجاعيد، ثم استعمال مصل غنيّ بالحمض الهيالوريني يخفّف من حدّة التجاعيد ويقي من ظهورها. 

تمارين الوجه
حيث تُشكّل التمارين الخاصة بالوجه وسيلة طبيعيّة فعّالة للتخفيف من تجاعيد الجبين، كونها تسمح بضبط التقلّصات العضليّة وبالتالي الحفاظ على شباب الوجه.

ويمكن عند طريق تطبيق الكريم المضاد للتجاعيد ثم قطب الحاجبين في الوقت الذي يتمّ فيه الضغط لخمس ثوانٍ بواسطة إصبعيّ السبابة على مكان التجعيدة دون القيام بأي تقلّصات في باقي مناطق الوجه. 

وبعد ذلك يتمّ تمسيد البشرة على مستوى الحاجبين باتجاه الصدغين ويُنصح بتكرار هذا التمرين بين 5 و10 مرات.

أسلوب حياة صحيح
يرتبط الحفاظ على بشرة صحيّة باعتماد نظام غذائي متوازن وصحيح، عن طريق الأطعمة التي تحافظ على شباب البشرة مثل تلك الغنيّة بالفيتامينC "الحمضيّات، الكيوي، الفراولة، البروكولي، والفليفلة الخضراء وغيرهم " 
كونها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذيرات الحرّة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للبشرة. 

كما يُنصح أيضاً بالتركيز على تناول الأطعمة الغنيّة بالبيتاكاروتين والحوامض الدهنيّة الأساسيّة كونها تساهم في تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على ليونة ومتانة الجلد .

 هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول لتر ونصف من الماء يومياً والإقلاع عن التدخين والحدّ من تناول المأكولات السريعة والتعرّض للشمس دون حماية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة