الاهرامات في الجيزة
الاهرامات في الجيزة


الفئات المعفاة من رسوم دخول المناطق الأثرية

مي سيد

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 10:01 ص

تتمتع مصر بمزارات أثرية وتاريخية عريقة ويتسأل الكثير من المصريين عن أسعار دخول تلك المناطق بالرغم من أن أسعارها محدودة للمصريين فتجد أماكن عريقة تحمل الكثير من التاريخ لا يتجوز سعر الدخول من 5 إلى 10 جنيهات للمصري لا أنه يوجد فئات مجانية حسب لوائح المجلس الأعلى للآثار وقرارات وزير السياحة والآثار.

وكان اصدر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار قراراً بالموافقة على دخول الطلبة المصريين من عدة أقسام، إلى جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة مجاناً.

اقرأ أيضا :- بعد زيارة وزير السياحة له.. ما لا تعرفه عن معبد إسنا 

وأوضحت، إن "عمليات الدخول سوف تكون بتصريح جماعي من وزارة السياحة والآثار أو بكارنيه الكلية منفردا، بالإضافة إلى إمكانية استخراج كارنية زيارة سنوي للطلبة بمبلغ 125 جنية مصري لزيارة جميع المواقع الآثرية والمتاحف في جميع أنحاء الجمهورية لمدة عام".

وقرر المجلس الموافقة على دخول الطلبة المصريين من أقسام الآثار والتاريخ والحضارة والإرشاد السياحي والعمارة والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والتراث وإدارة المواقع وعلوم المتاحف بكليات الآثار والأداب والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق وجامعة الأزهر، إلى جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة مجاناً.

و من أبرز المناطق الأثرية في القاهرة 

 المناطق الاثرية في القاهرة 

ومن أبرز المناطق الأثرية في الأقصر 

المناطق الاثرية في الأقصر 
ومن أبرز المناطق الآثرية في أسوان 

 

مناطق أثرية في اسوان

 

مناطق اثرية في اسوان

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة