برج إشارات الشمال بمحطة مصر
برج إشارات الشمال بمحطة مصر


خروج برج إشارات محطة مصر برمسيس عن الخدمة

نشوة حميدة

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 06:54 م

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد عن خروج برج إشارات الشمال بمحطة مصر برمسيس عن الخدمة، لتطوير ضمن مشروع تطوير إشارات السكك الحديدية. 

 

وقال المصدر، إن ذلك يأتي ضمن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية الميكانيكي بآخر إلكتروني، لزيادة معدلات الأمان وكذلك زيادة عدد الرحلات وتقليل وقت التقاطر، موضحا أنه يتم تطوير منظومة الإشارات على يد شركة "تاليس" الإسبانية، لتحقيق معدلات أمان مسير القطارات.

 

في سياق آخر، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن قدوم 4 قطارات روسية جديدة ضمن القطارات المكيفة بصفقة "ترانسماش هولدينج" المجرية الروسية بواقع 1300 عربة قطارات روسية جديدة. 

 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن الأربعة قطارات الجديدة القادمة من روسيا، غير مكيفة، وتدرس هيئة السكة الحديد تكييفها داخل مصر بدلا من دولة روسيا، وذلك في مصانع بمدينة السادس من أكتوبر. 

 

ولفت إلى أن عقد التعاقد مع شركة "ترانسماش" يتضمن توريد 300 عربة قطارات مكيفة، درجة أولى وثانية، موضحا أنه سيتم إجراء تعديلات على التعاقد مع شركة "ترانسماش" بشأن البند الجديد. 

 

وذكر أن هيئة السكة الحديد من المقرر استقبالها 35 عربة قطارات روسية جديدة شهريا، ضمن صفقة ال 1300 عربة قطارات روسية جديدة.

 

جدير بالذكر أنه وصل حتى الآن 460 عربة قطارات روسية جديدة ذات تهوية ديناميكية من أصل 1300 عربة قطارات، وتم تركيبها كـ «استوكات» على جرارات أمريكية جديدة، والدفع بها كقطارات جديدة على خطوط الوجهين القبلي والبحري.

 

ووفقا للتعاقد مع في صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة التى أبرمتها الهيئة مع شركة «ترانسماش» الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو، فيتم توريد 35 عربة قطارات جديدة كل شهر.

 

تجدر الإشارة إلى أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة