محمد ياسين
محمد ياسين


رؤيــة

حمدتو.. وفريال والدكتور

آخر ساعة

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 01:38 م

الإرادة تولد من المحنة، وتضع الإنسان فى اختبارات صعبة، ولكن بالإرادة والتحدى يصل للنجاح.. 
* إبراهيم حمدتو، ابن مدينة دمياط، مواليد سنة النصر والإرادة 1973، أصبح ملهم اليابانيين فى دورة الألعاب البارالمبية التى تقام بطوكيو هذه الأيام، وأصبح تميمة الدورة من حيث الإرادة، فهو اللاعب الوحيد فى العالم مبتور الذراعين يلعب تنس الطاولة، ممسكا المضرب بفمه، رافعا الكرة بقدمه، إنها الإرادة التى تمشى على قدمين، وصل لمكانته الرياضية بعرقه ومجهوده، كان من الممكن أن يستسلم ويظل حبيس الإصابة.
* فريال أشرف أول مصرية فى العالم تحصل على ذهبية الكاراتيه، فى الألعاب الأولمبية بطوكيو، مثال للفتاة المصرية المتفوقة دراسيا ورياضيا، رفعت اسم مصر فى المحافل الدولية، تدرس الصيدلة تُوجت بالميدالية نتيجة تعب وتدريب مستمر ليلا ونهارا، فاستحقت الذهب فكانت فتاة من ذهب. 
إنها الإرادة التى تحقق المستحيل. 
* فى المقابل مثال آخر لمشخصاتى، ظهر فى غفلة من الزمن ليصبح نجم الشباك، ويصبح أيقونة للفتونة والبلطجة، ليأخذ التريند ويصبح مثلا أعلى وقدوة فى مسك المطواة والسنجة ليعلى  قيم "الشبحنة".

Email: [email protected] 
وكثيرا ما يدخل فى خلافات مع زملائه، ويبدأ حفلة الشتائم بالأغاني، ليجنى من ورائها المال من خلال المشاهدات على اليوتيوب، وغيره الكثير من الأمثلة التى تصيب بالغثيان.
مثل هذه النوعية هى إفراز لحالة التردى والشتت الاجتماعى الذى يعيشه المجتمع المصرى فى بعض طبقاته، ولا أبالغ إذا قلت إنه لا مكان للعالم والواعظ ورجل الدين وسط هذه النوعية من البلطجية.
مثال وآخر وشتان الفرق بينهما، بين رجل أصر على تحدى إعاقته فأصبح أسطورة رياضية وأخرى أصبحت بطلة رياضية وآخر أصبح مثالا للبلطجة ودكتور فيها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة