الفنانة زيزي البدراوي
الفنانة زيزي البدراوي


زيزي البدراوي.. كادت تفقد حياتها بسبب «لجام الحصان»

أحمد صبحي

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 02:57 م

تميزت الفنانة زيزي البدراوي بجمال هادئ وجاذبية عالية أمام الكاميرا؛ حيث لفتت الأنظار إليها من قبل المخرجين والمنتجين حتى أصبحت واحدة من أهم نجمات السينما المصرية في عصرها الذهبي.


 
ولدت فدوى جميل البيطار الشهيرة بـ«زيزي البدراوي» في 9 يونيو عام 1944 بالقاهرة؛ حيث اكتشفها المخرج الكبير عز الدين ذو الفقار عندما قدمها لأول مرة من خلال فيلم بورسعيد أمام الفنان فريد شوقي وهدى سلطان وذلك عام 1957.

 

اقرأ أيضًا| مديحة يسري تصاب بانهيار عصبي.. مات نجل محمد فوزي

 

ثم أعاد اكتشافها المخرج حسن الإمام واختار لها اسم «زيزي»، والتي ظهرت به في فيلمها الثاني عواطف أمام الفنان محمود المليجي ومحسن سرحان وذلك عام 1958 الذي يعد بدايتها الحقيقية حتى توالت أعمالها الناجحة مثل السبع بنات، شفيقة القبطية، البنات والصيف، آخر شقاوة.


 
وبجانب الأفلام السينمائية برعت أيضا في عدة أعمال تليفزيونية، وخاصة مع تقدمها في السن وقيامها بدور الأم باقتدار مثل المال والبنون، وحضرة المتهم أبي، وليالي الحلمية، وقدمت أيضا للمسرح شيء في صدري، وهاملت، وهالو دوللي، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 11 فبراير 1961.


وقد تعرضت زيزي البدراوي لحادث مؤلم أصيبت على أثره بمرض نادر أصاب جسدها وذلك أثناء تصوير أحد المشاهد السينمائية، حيث كانت تركب «حنطور»، وفجأة انطلق الحصان بسرعة كبيرة حتى ابتعد عن الأنظار وأثناء مروره على كوبري القرية أفلت لجام الحصان من يدها واصطدمت بسور الكوبري حتى فقدت الوعي.

 

وهرول أحد الفلاحين إلى زيزي البدراوي الذي قام بنقلها إلى الوحدة الطبية بالقرية حيث قام الأطباء بعمل الإسعافات الأولية وقرروا ضرورة نقلها إلى القاهرة حتى تتلقى العلاج.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة