موسم الأوكازيون الصيفي
موسم الأوكازيون الصيفي


الأون لاين يتفوق على الشارع في الأوكازيون

عبير حمدي

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 09:33 م

التكدس والزحام والخوف من الإصابة بفيروس كورونا، جميعها أسباب دفعت إلى الشراء الإلكتروني وجعله في أعلى مستوياته، مقارنة بالشراء من المحال التجارية، حيث تفوق  التسوق الالكتروني خلال موسم الأوكازيون الصيفي ، والذي يستمر حتى منتصف سبتمبر الجاري، على التسوق من خلال المحال التجارية ، التي تتتنافس في زيادة نسب الخصم على السلع المعروضة لترويج بضاعتها وجذب المستهلك نحو الشراء.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة، ومساعد أول وزير التموين، أن حجم التجارة الإلكترونية ارتفع من 3.6 مليار إلى 4.9 مليار دولار، وفقا  للتقاريرالصادرة  من البنك  المركزي .
 
ولفت إلى أن هذه الإحصائيات ناتجة عن الدفع  ببطاقات الائتمان فقط، ولكن الواقع الفعلي يزيد عن هذه الأرقام ، خاصة أنه ليس كل عملاء الشراء الإلكتروني يقومون بالسداد عن طريق كروت الائتمان، فهناك الكثير من العملاء يقوم بالسداد النقدي. 

بينما حذر المهندس أسامة مخيمر، رئيس الرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين سابقا ،  من الشراء الإلكتروني (أون لاين) دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة؛ حيث إنه يجب عدم الشراء عبر الهاتف أو الإنترنت إلا عن طريق فاتورة بها العنوان التفصيلي للمحل، ورقم السجل التجارى، والبطاقه الضريبية.

وطالبت وزارة التموين بالإبلاغ عن أي مخالفة أو غش تجاري يتعرض له المواطن، أثناء التسوق  سواء الإلكتروني، أو داخل المحال التجارية،  بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، أو عن طريق  الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة