مؤتمر مصر الدولى للصحة
مؤتمر مصر الدولى للصحة


بمشاركة 475 شركة عالمية ومحلية

الثلاثاء.. انطلاق أكبر مؤتمر ومعرض للصحة في مصر وأفريقيا

أحمد سعد

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 07:05 م

ينطلق، الثلاثاء المقبل، معرض ومؤتمر مصر الدولى للصحة « إيجى هيلث»، فى دورته الثالثة تحت شعار «نشر المعرفة وتبادل الخبرات، والذى يستمر من  7 إلى 9 سبتمبر الجاري، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن إقامة المعرض، والذى يعد الأكبر فى مصر وأفريقيا وينظم برعاية رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والأكاديمية الطبية العسكرية ووزارات التعليم العالى والصحة والداخلية والجامعات الحكومية والخاصة ومركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل ونقابات الأسنان مع جامعة ليفربول جون مورس بإنجلترا، وبحضور أكثر من ١٠ وفود أفريقية، وعدد كبير من ممثلى كبرى الشركات المحلية والعالمية.

ويشمل المؤتمر  ١٣٣ محاضرة فى تخصصات مختلفة يلقيها 121 محاضرا مصريا و٩٨ محاضرا أجنبياً، بالإضافة إلى 9 ورش عمل فى مختلف التخصصات، ويشارك فيها ١١٣ متحدثا بواقع 98 جلسة بمشاركة  ٢٢ جهة مصرية ودولية.. و يتضمن المؤتمر 4 فعاليات رئيسية بالإضافة الى  تلبية كافة احتياجات السوق المحلية من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة والحديثة، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية للملف الصحى فى مصر على مستويات تطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة المستشفيات والمعامل وغيرها.

وأوضح د. هانى راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الهيئة أداة الدولة الرئيسية فى ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية فى مصر.

وأضاف فى كلمته نيابة عن د. أحمد السبكى رئيس الهيئة، أنه إيمانا بأهمية المؤتمرات الطبية ومدى مساهمتها فى إلقاء الضوء على القضايا الصحية و العلمية جاءت مشاركة الهيئة فى مؤتمر ومعرض إيجى هيلث الدولي، الذى يضم كبرى المؤسسات الطبية الدولية فى مصر وأفريقيا.

وأوضح د. إيهاب هيكل، نقيب عام أطباء الأسنان، أن المؤتمر يناقش إمكانية إنشاء الاتحاد الافريقى لنقابات أطباء الأسنان بالتنسيق مع نقابة أطباء الأسنان المصرية.

وأشار إلى أنه تمت دعوة العديد من الدول الأفريقية للمشاركة فى اطلاق هذا الكيان المهم..  وأشار محمد كامل رئيس شركة سباين ميديكال المنظمة للمؤتمر والمعرض إلى أن عدد الشركات المشاركة بلغ حتى الآن 475 شركة محلية وعالمية متوقعا زيارة نحو 22 ألف زائر للمعرض.

وأوضح د. حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مدير مستشفى وادى النيل، أن المنظمة تستعد لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لإلزام الأندية بتوقيع الفحوصات الطبية على جميع اللاعبين فى كل الألعاب الرياضية كشرط أساسى للمشاركة فى البطولات حفاظا على صحة وحياة الرياضيين.

وأكد د. تامر حمزة عميد كلية طب أسنان الأزهر - بنين، انه سيتم اجراء مسابقة بين عدد من الباحثين من الجامعات المختلفة بهدف تشجيعهم على البحث والنشر العلمى الدولي.

وتوقع د. عاطف شاكر عميد كلية طب اسنان جامعة القاهرة، تحقيق مؤتمر ومعرض إيجى هيلث نجاحا كبيرا فى دورته الثالثة هذا العام.


وأشارت د. سلوى يوسف أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية وطب نقل الدم بجامعة عين شمس، إلى أن  مواجهة جائحة كورونا صعبة قام خلالها الطب المعملى بدور كبير فى تشخيص الحالات المصابة، وكذلك العمل على المشروع القومى للبلازما.

وأضافت أن مصر لها دور كبير فى العلاج ببلازما المتعافين من كورونا ونجحت تجربتها فى ذلك لكن لابد من مراعاة شروط ووقت الحقن بها والحالات التى تستدعى ذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة