المنتجعات المصرية - أرشيفية
المنتجعات المصرية - أرشيفية


سفارة مصر بروسيا تخصص «خط ساخن» للسياح الروس الراغبين للسفر إلى مصر

محمود كساب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 11:10 م

خصصت السفارة المصرية في موسكو خطا ساخنا باللغة الروسية وذلك للرد على كافة استفسارات السياح الروس الراغبين للسفر في مصر .

ونشرت السفارة المصرية في موسكو عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك رقم الخط الساخن "19654".

وتشهد منتجعات جنوب سيناء السياحة حالة من الرواج السياحي خلال هذا الموسم السياحي الصيفي، تزامنًا مع عودة السياحة الروسية بواقع 5 رحلات سياحية أسبوعيًا، مما أثر بالإيجاب على حركة البيع والشراء داخل البازارات السياحية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هذا الموسم السياحي الصيفي يشهد إقبالًا سياحيًا منقطع النظير على المنتجعات السياحية بشرم الشيخ بشكل خاص، وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء بشكل عام تزامنًا مع انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، ما شجع السياح من كافة جنسيات العالم على زيارة المنتجعات السياحية، والاستمتاع بمناخها الصحي، وطبيعتها الخلابة .

 وكان قد وصل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة وفدين من ممثلي أهم وسائل الإعلام الروسية للتعرف على ضوابط السلامة الصحية المطبقة في المنتجعات السياحية المصرية والترويج للمقصد السياحي المصري وما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متميزة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية واستقبالهم لعدد من الرحلات القادمة من روسيا خلال اليومين الماضيين. 

وقام أعضاء مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينتي شرم الشيخ والغردقة باستقبال الوافدين بالترحاب وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية باللغة الروسية للوفدين. 

من جانبه، أشار ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة، إلى أن تلك الزيارة ستساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري خلال تلك الفترة نظرًا للاهتمام الإعلامي الكبير الذى ستحظي به هذه الزيارة في الإعلام الروسي مما سيساعد بشكل كبير في زيادة أعداد السائحين الروس الوافدين إلى مصر، هذا بالإضافة إلى الأنشطة الترويجية التي ستقوم الهيئة بتنفيذها خلال الفترة الحالية في الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة