الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي


الجيش الوطني الليبي يعلن عن اعتقال قيادي بالقاعدة جنوبي البلاد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 05:53 م

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الجمعة 3 سبتمبر، عن اعتقال علي العجيلي الحسناوي، أخطر إرهابي في مدينة براك الشاطئ جنوبي ليبيا، وأحد المتورطين في مذبحة "براك الشاطئ" التي راح ضحيتها 148 شخصا بين مدني وعسكري، مما يشكل ضربة للجماعات الإرهابية في الجنوب الليبي.

اقرأ ايضاً|السعودية تحبط محاولة تهريب 66 ألف زجاجة خمور داخل «شحنة عصائر برتقال»

واعتقل الجيش الليبي الإرهابي علي الحسناوي، القيادي بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، بالقرب من قاعدة براك الشاطئ التابع للجيش الوطني الليبي.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن قوات الجيش الوطني نفذت "عملية نوعية" باعتقال أخطر عناصر تنظيم القاعدة.

وأضح المحجوب، أن الحسناوي "أحد قادة المجموعات الإرهابية التابعة للإرهابي أحمد عبد الجليل الحسناوي، القيادي البارز في تنظيم القاعدة".

وفي بيان لها قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي: "توجهت قوة من اللواء طارق بن زياد المعزز، فجر الجمعة، بناءً على ورود معلومات سرية حول مواقع يوجد بها الإرهابي علي العجيلي الحسناوي، وهو أحد المتهمين في مذبحة براك الشاطئ التي راح ضحيتها 148 شخصا بين مدني وعسكري (والتي وقعت في 18 مايو 2017). وتحولت سرية استطلاع إلى المواقع المذكورة، وتحديدا بالقرب من قاعدة براك الشاطئ".

وخلال مداهمة منزل الإرهابي علي الحسناوي، عثر الجيش الليبي على معمل كيميائي لتصنيع المتفجرات، ومذكرات تشرح صنع آلية، إضافة إلى قنابل جاهزة للتفجير كانت مُعدة لتنفيذ أعمال إرهابية.

كذلك عثرت قوات الجيش على ترسانة أسلحة، من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى عبوات ناسفة، حيث كان يخطط المدعو لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق الجنوبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة