صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح طبية لتجنب الحروق وأضرار الشمس في الصيف 

سلمى خالد

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 10:57 م

 

يعتبر فصل الصيف هو الفصل الأطول في السنة والذي تجتمع جميع المناسبات والرحالات الصيفية فيه، فالحركة به نهارًا وليلًا، لذلك يعاني كثير من الناس من شمس فصل الصيف الحارقة التي تضر بالبشرة خاصة إذا كانوا في عطلة صيفية علي الشاطئ فيتحتم عليهم البقاء طول اليوم تحت الشمس.

مما يجعلهم بآخر النهار يشعرون بحروق شديدة وتغيير في لون بشرتهم، تتسبب في بعض الأحيان بآلام تستمر لعدة أيام، بالإضافة إلى تقشر البشرة وحرقها التي تؤدي إلى إزعاج كبير أثناء النوم، حسب موقع الكونستيلو المتخصص بالصحة والطب.

 

لذلك نصح دكتور الأمراض الجلدية هاني الناظر بمجموعة نصائح مهمة والتي من شأنها وقاية بشرة الإنسان من هذه الحروق والتخفيف من آلامها، وتجنب حدث ضرر للبشرة أثناء فترة التواجد على الشاطئ.

 

ونبة الدكتور على ضرورة ارتداء الملابس القطنية البيضاء أو الفاتحة عند الذهاب إلى شاطئ البحر مع ضرورة وضع النظارات الشمية بهدف حماية العين، بالإضافة إلى ارتداء القبعات واصطحاب المظلات الشمسية الصغيرة، ووضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين لحماية البشرة.

 

بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه باستمرار طوال فترة التواجد على الشاطئ، وجلب زجاجة مياه كبيرة، بهدف الحرص على عدم انخفاض نسبة المياه في الجسم.

 

وأضاف الدكتور أنه يمكن الاستفادة من فترة التواجد على الشاطئ، بهدف التخلص من الجلد الميت المتواجد في الأقدام عن طريق حك القدمين بالرمال أثناء فترة الجلوس، والتي تساعد على إزالة الجلد الميت من القدمين والأصابع.

 

ونصح الطبيب أنه يمكن دهن الشعر بزيت اللوز الحلو قبل النزول إلى المياه والسباحة، لتجنب الأضرار التي تلحق بالشعر لدى أغلب زوار البحر نتيجة تعرضه لمياه البحر المالحة التي تفقده خصائصه الزيتية.

 

وأكد على ضرورة تجنب وضع أي نوع من أنواع المكياج على الوجه أثناء تعريضه لأشعة الشمس، لأن ذلك يمكن أن يسبب ظهور بقع سوداء بدرجات متفاوتة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة