صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: طريقة بسيطة لتجديد بشرة الوجه بدون مستحضرات تجميل

سلمى خالد

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 05:21 م

تعتبر من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجة النساء للعناية بنفسها هي مشاكل البشرة ، فمن المعروف أنه لكي تحصل المرأه علي بشرة نضرة نقية بدون حب الشباب أو التجاعيد أو مشكلات جلدية يجب أن تعتني بها جيدًا وتشتري مستحضرات التجميل التي في العادة تكون باهظة الثمن .

لذلك بحث أطباء الأمراض الجلدية والتجميل من جامعة نورث ويسترن في إلينوي في حل لهذة المشكلة بأبسط الحلول وأرخصها ووجدوا وسيلة فعالة لتجديد بشرة الوجه دون مساعدة من مستحضرات التجميل باهظة الثمن وجراحين التجميل عن طريق ممارسة تمارين معينة لعضلات الوجه لمدة نصف ساعة في اليوم، ورؤية النتائج في وقت قصير جدًا.

حيث أجري المتخصصون في مشاكل البشرة والتجميل دراسة بحثية لمدة عشرين أسبوعا، فرض خلالهم  تمارين للوجه ،وظهرت نتائج المشاركات ل16 امرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 65 عاما، جنبا إلى جنب مع المدربين، 32 تمرين لتعبيرات الوجه، بحسب مجلة جاما ديرموتولوجي.

حيث قاموا في الأسابيع الـ20 المقبلة، بتدريب عضلات الوجه في المنزل لمدة نصف ساعة في اليوم، وتم تسجيل التغييرات في الصور قبل وأثناء وبعد التجربة. وقدر أطباء الأمراض الجلدية، الذين لا يعرفون أي شيء عن الدراسة، متوسط عمر هؤلاء النساء قبل التمارين بـ 50.8 سنة. وأما بعد التمارين فقدروا متوسط أعمارهن بـ 48.1 سنة.

وقال أحد الأطباء إذا تأكدت هذة النتائج، سوف نحصل على طريقة غير مكلفة وآمنة لتجديد الشباب، فالعضلات تحت الجلد تصبح أكبر، وتجعل البشرة قابلة للنضج وتعطي الوجه شكلا أكثر ضخامة وتكون مكسبًا لكثير من النساء .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة