صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجيش السوداني: لا نتدخل في القضايا الداخلية لإثيوبيا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 07:42 م

ردّ العميد دكتور الطاهر أبو هاجة، الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة السودانية، على تصريحات الجيش الإثيوبي، والتي اتهم فيها السودان بدعم مقاتلي جبهة تحرير تيجراي.

وقال أبو هاجة: "لقد تابعنا تصريحات منسوبة للجيش الإثيوبي تتحدث عن دعم القوات المسلحة السودانية لمجموعات مسلحة حاولت تخريب (سد النهضة)، نحن نؤكد أن هذا الاتهام لا أساس له من الصحة".

وأردف قائلًا: "السودان وجيشه لا يتدخلان فى القضايا الداخلية للجارة إثيوبيا"، داعيًا القيادة الإثيوبية للعمل على حل صراعاتهم بعيدًا عن إقحام السودان فيها.

ويأتي ذلك بعد يومٍ واحدٍ من إقرار الجيش الإثيوبي حدوث عملية اختراق في منطقة سد النهضة من قبل عناصر قوات تيجراي.

واعترف الجيش الإثيوبي، أمس الجمعة 3 أغسطس، بحدوث اختراق لمنطقة بناء سد النهضة من جانب جبهة تحرير تيجراي.

وقال بيان للجيش إن مجموعة من المنتمين إلى جبهة تيجراي اخترقوا منطقة بناء سد النهضة، زاعما أنهم كانوا قادمين من السودان.

وتابع الجيش الإثيوبي أن "الاختراق الذي قامت به عناصر جبهة تحرير تيجراي كان يهدف إلى تقويض عمليات البناء في منطقة سد النهضة"، حسب قوله.

وزعم الجيش الإثيوبي أنه نجح في التصدي لمحاولة الاختراق من جانب مقاتلي جبهة تحرير تيجراي.

وتتواصل المعارك في إقليم تيجراي، الدائرة منذ شهر نوفمبر الماضي، بين القوات الحكومية، التي يتزعمها رئيس الوزراء أبي أحمد ومنشقين في تيجراي يسعون لتحرير الإقليم من قبضة أديس أبابا.

وكانت قوات جيهة تيجراي قد قامت في وقت سابقٍ بأسر آلاف الجنود من الجيش الإثيوبي، وقامت باستعراض للجنود المأسورين من قبل قواتها.

وسيطرت جبهة تحرير تيجراي على عاصمة الإقليم ميكيلي بعد سبعة أشهر من المعارك بينها وبين قوات أديس أبابا، مما اضطر القوات الحكومية إلى إعلان وقف إطلاق النار من جانبٍ واحدٍ في أواخر يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا: 7600 جندي إثيوبي ضحايا على يد قوات تيجراي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة