الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«تعطي 40 كيلو لبن».. السيسي: منح المواطن ماشية وأبقار لإنتاج الحليب هيفرق معاه

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 11:24 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه فى حالة تحول معيشة أسرة من الاحتياج الشديد لتلبية احتياجاتها، «شئ جميل»، لافتا إلى توزيع رؤوس ماشية على المواطنين بالريف لتحسين أحوالهم.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية صندوق تحيا مصر لأكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية في إطار احتفالية «أبواب الخير»، أن هناك رؤوس ماشية تعطى 40 كيلو حليب يوميا، وفي حالة إعطائها للمواطن "هتفرق معاه أوى وهكون سعيد وقتها" بالإضافة لوجود أبقار وجاموس يعطون أيضا 28 كيلو حليب.

ولفت إلى أن صندوق تحيا مصر، حال امتلاكه قدرة مالية كبيرة من الممكن وقتئذ أن يتم تجهيز أراضي زراعية كاملة ونعطيها للأسر على أن تقوم بتسديد جزء من قيمتها بدون دفع فوائد.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوي الجمهورية وذلك في إطار احتفالية «أبواب الخير».

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة