صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد زبدة الكاكاو للشعر والبشرة

حنان الصاوي

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 01:29 م

تعتبر زبدة الكاكاو من أهم المرطبات التي تستعمل للشعر والبشرة، وتعدّ أحد أنواع الدهن النباتي وهي زبدة الكاكاو، تأخذ زبدة الكاكاو من البذور الأم، منذ القدم وأهل مناطق البحر يستعملون زبدة الكاكاو بشكل كبير في حياتهم.

 

وزبدة الكاكاو غنية بالعديد من المواد المضادة للأكسدة كالبوليفينول وغيرها من المواد، وزبدة الكاكاو له دور في تعزيز دور جهاز المناعة في جسم الإنسان، ولها دور كذلك في حل مشكلات القلب، والعديد من الدهون المفيدة لصحة الإنسان.

 

فوائد زبدة الكاكاو للشعر 

ويعتبر الشعر أهم ما يميز النساء والرجال، وتهتم النساء بشعرالرأس بشكل خاص وهو أحد علامات الجمال بالنسبة لهن، وليظهر الشعر بأجمل شكل يحتاج إلى العناية والترطيب الدائم، وهناك الكثير من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر وتكثيفه ومنحه اللمعان والإشراق، حيث انها مرطب ومكثف رائع للشعر من فوائد زبدة الكاكاو للشعر التي لا يجب أن تنسى أنها تمنح الشعر الرطوبة والملمس الناعم، تدخل زبدة الكاكاو في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر نظرًا لنتائجها المذهلة في ترطيب وتكثيف الشعر، تفضل الكثير من النساء استخدام هذه المادة الدهنية الرائعة، تعمل زبدة الكاكاو على تكثيف الشعر من خلال تعزيز الجذور الحرة للشعر ومنح البصيلات القدرة على مقاومة التغيرات المحيطة بالشعر.

 

وتستخدم زبدة الكاكاو قبل غسل الشعر بالشامبو منعًا لجفاف الشعر وتشابكه وزبدة الكاكاو تعالج قشرة الشعر من فوائد زبدة الكاكاو للشعر علاج القشرة التي تصيب فروة الرأس، وتعدّ القشرة من أكثر مشاكل الشعر انتشارًا بين الناس، ومن طرق علاج قشرة الرأس حسب ما بينت العديد من الدراسات هذه المادة الدهنية التي تعرف بزبدة الكاكاو.

 

طريقة استخدام زبدة الكاكاو على الشعر

ويتم الاستفادة من فوائد زبدة الكاكاو على الشعر من خلال تطبيق هذه المادة ذات الدهن النباتي على الشعر لوحدها أو من خلال مزجها مع مواد أخرى ذات فوائد للشعر أيضًا، ويتم تطبيق هذه الخلطات على الشعر من أجل حمايته من الجفاف وترطيبه، وحل المشكلات المختلفة للشعر.

 

تحتوي زبدة الكاكاو على كثير من المكونات فائقة الجودة، مثل مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، التي تجعل البشرة ناعمة ورطبة، وتغذي الشعر الهش وتجعله لامعاً، كما تفيد الأحماض الدهنية البشرة الجافة بصفة خاصة وتمنحها ترطيباً مثالياً.

 

وأضافت المجلة الألمانية أن «زبدة الكاكاو تحتوي على فيتامينات (E وK) المعروفة بخصائصها الإيجابية، إذ يعمل فيتامين (E)على مكافحة شيخوخة البشرة، فضلاً عن أنه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، وبالتالي فإنه يحمي البشرة من التأثيرات البيئة الخارجية الضارة ويقوي الخلايا ويمنحها الرطوبة والنداوة».

 

وتعمل المعادن المختلفة مثل البوتاسيوم على ترطيب البشرة، وتساعد الأحماض الدهنية المشبعة على مقاومة جفاف البشرة وتشقق الشفاه، ويسهم حمض اللينوليك في تجدد الخلايا، وعند استعمال اسبراي بزبدة الكاكاو بعد حمامات الشمس فإنه يهدأ البشرة، ويحفز إنتاج الكولاجين، إضافة إلى التخلص من علامات التمدد.

اقرأ أيضا |طريقة تحضير سلطة الأفوكادو بالمكرونة والخضار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة